اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توقيع اتفاقية عقد عمل جماعي بين اورانج ونقابة المهن الحرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 16:59
مدار الساعة,وزارة العمل,الاردن,اقتصاد,

باشراف وزارة العمل.. شملت ١٩٨٢ عامل وبكلفة ١٠ مليون دينار

مدار الساعة - تم اليوم الاحد، توقيع عقد عمل جماعي بين مجموعة الاتصالات الاردنية(اورانج) والنقابة العامة للعاملين بالمهن الحرة.

وحول هذه الاتفاقية علّق وزير العمل نضال البطاينة قائلا؛ ان الوزارة تحرص بإستمرار على تهيئة وإدامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل مشددا على الحرص المشترك لإستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة بغية تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وقال البطاينة ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع الحوارات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت عن توقيع الاتفاقية، مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها للمستثمرين ولأصحاب العمل.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الاردنية رسلان ديرانية انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين، بعد جهود مشتركة وتنسيق مع وزارة العمل مثمنا جهود الاطراف كافة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، معربا عن ارتياحه للحلول التي تم التوصل اليها.

واوضح رئيس النقابة العامة للعاملين بالمهن الحرة والخدمات العامة خالد ابو مرجوب، خلال توقيع الاتفاقية، انه تم التوافق خلال الاجتماعات على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية.

وبين أنه تم توقيع عقد عمل الجماعي والتوصل إلى تسوية للمطالب العمالية وفقا لاحكام قانون العمل الاردني رقم (8) لسنة 1996 وتعديلاته، وجرى الإتفاق على صرف زيادة سنوية بمقدار 4% والاستمرار بصرف مكافآت سنوات الخدمة بنسب مختلفة وصرف راتب الخامس عشر وعلاوات وبدلات مختلفة وزيادة نسبة مساهمة الشركة في صندوق الادخار، رفع بدل الحضانة بالاضافة رفع الحد الادنى لأجور العاملين بعقود وحوافز لانهاء الخدمات ومنح ٣٥ منحة دراسية لابناء العاملين في الشركة .

وحضر الاتفاقية ، نائب رئيس نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة رنا ابو لوحة ومؤيد الوحيدي أمين سر النقابة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 16:59