انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مشروع مكارم يبدأ فعالياته في الزرقاء (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 15:28
مدار الساعة,الأردن,شنلر,البلقاء,إربد,الاردن,اربد,

مدار الساعة - انطلق الجزء الثاني من فعاليات مشروع مكارم الذي يهتم بابراز القدوات المحلية وتفعيل دورهم الاجتماعي ونشر قصصهم وتجاربهم من خلال صناعة الفيديوهات الترويجية لهم اضافة الى عقد اللقاءات الحوارية و الدورات التي تزودهم بمهارات الارشاد اضافة الى اقامة أنشطة مجتمعية في مناطقهم.

وضمن فعاليات المشروع تم عقد دورة الإرشاد والتمكين للقدوات في محافظة الزرقاء والتي تمتد على يومين بحضور مدربين متخصصين من الأردن وبريطانيا، حيث استهدفت الدورة القدوات المحليين في كل من ( حي معصوم – شنلر – القادسية – الغويرية ) وهي واحدة من دورتين سيتم إقامتهما في محافظتي البلقاء وإربد.

أقيمت الدورة التدريبية في مركز "نايا" الثقافي بمحافظة الزرقاء وبحضور العديد من الأشخاص الفاعلين في المجتمع حيث تضمنت محاور صفات القدوات ودورهم في المجتمع وأهمية الارشاد في رفع وعي المجتمعات المحلية وأهمية قيادتها، كما تم الحديث عن التحديات التي تواجه الشباب وأنواع التمكين وانواع ارشاد الشباب، واخيرا تزويد القدوات بالمعلومات والمهارات اللازمة من اجل التواصل مع الشاب بهدف احداث التغيير الايجابي.

وقامت السيدة ميادة أبوجابر الرئيس التنفيذي لعالم الحروف التربوية بتسليم شهادات المشاركة للقدوات تقديرا لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة والدور الكبير الذي يبذلونه لبناء مجتمع متاسمك.

"مشروع مكارم " غير ربحي ممول من السفارة البريطانية ينفذه بالاردن عالم الحروف التربوية انطلق عام 2019 في ثلاثة محافظات ( البلقاء – الزرقاء – اربد).















مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 15:28