انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بايرن ميونيخ ودورتموند كلاسيكو.. ساخن وثأري بـالبوندسليغا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/06 الساعة 20:09
مدار الساعة,

مدار الساعة - تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، بعد غدٍ السبت، صوب ملعب "أليانز أرينا" لمتابعة الكلاسيكو الساخن والمثير بين فريقي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الجولة الثامنة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا).

وتتمثل أهمية المباراة في أن كلا الفريقين يطمحان لتحقيق الثلاث نقاط، فبايرن ميونيخ يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات من جديد بعد سقوطه في فخ الهزيمة أمام هوفنهايم بهدف نظيف في الجولة الماضية ورغم ذلك حافظ على تصدره للمسابقة برصيد 65 نقطة.

كما يسعى بايرن ميونيخ المتصدر إلى الثأر لخسارته في الدور الأول بهدف نظيف أمام بوروسيا دورتموند.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه دورتموند لاستغلال تذبذب مستوى الفريق البافاري ومحاولة إلحاق الهزيمة الثانية به على التوالي والثالثة هذا الموسم، إضافة إلى التقدم للأمام في جدول الترتيب حيث يحتل المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

وبخلاف الصراع بين الفريقين، فإن هناك صراعًا من نوع آخر على لقب هداف الموسم الحالي حيث يتصدر الغابوني بيير أوباميانغ لاعب دورتموند القائمة برصيد 25 هدفًا بفارق هدف وحيد عن البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ.

جدير بالذكر أن الفريقين سيلتقيان مرة ثالثة الموسم الجاري، وذلك في نصف نهائي كأس ألمانيا بعد ثلاثة أسابيع.

وتنطلق الجولة الثامنة والعشرين غدًا الجمعة بمباراة اينتراخت فرانكفورت وفيردر بريمن.

وبخلاف الكلاسيكو، يشهد بعد غدٍ السبت مواجهات قوية أيضًا، حيث يلعب هامبورغ مع هوفنهايم، وشالكه مع فولفسبورغ، وفرايبورغ مع ماينز، وكولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ولايبزيغ مع باير ليفركوزن.

وتختتم الجولة الأحد المقبل بمباراتين حيث يلعب هيرتا برلين مع أوجسبورغ، وإنغولشتات مع دارم شتات.

الاناضول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/06 الساعة 20:09