انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأميرة منى الحسين تفتتح مركزين جديدين في المستشفى التخصصي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأميرة منى الحسين,المستشفى التخصصي,المجلس التمريضي الأردني,الخدمات الطبية الملكية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/06 الساعة 17:12
حجم الخط

مدار الساعة - افتتحت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم الخميس، مركزين لتصوير المرأة وللتدريب في المستشفى التخصصي، كما شهدت توقيع اتفاقية اعتماد المركز التخصصي للتدريب من كلية الجراحين الأميركية لعقد برنامج دعم الحياة المتقدم للإصابات ATLS.

ويشتمل مركز تصوير المرأة على جهاز تصوير ثدي متقدم رقمي يحوي ميزات أخذ الخزعة وتصوير مجسم ثلاثي الأبعاد لتطوير خدمة الكشف المبكر وعلاج أورام الثدي، إضافة إلى التصوير التلفزيوني للثدي، مع توفير تقنية أخذ العينات بواسطة جهاز (Stereotactic Biopsy)، مثلما يشتمل على جهاز التصوير رباعي الأبعاد للجنين بدقة متناهية.

ويوفر مركز التدريب، عقد دورات للكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة فضلا عن التدريب الميداني لطلبة الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية في مختلف التخصصات.

ووقع الاتفاقية رئيس هيئة المديرين في المستشفى الدكتور فوزي الحموري، ومدير فرع كلية الجراحين الأمريكية في عمان الدكتور محمود العودات.

وعبر الدكتور الحموري عن تقديره لجهود سمو الأميرة منى الحسين في رعايتها المستمرة لمهنة التمريض والقطاع الطبي في المملكة، وعلى مستوى العالم.

وحضر الافتتاح وزير الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، وعدد من المسؤولين.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/06 الساعة 17:12