انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

سرّ الله في فلسطين...

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: محمد حسن التل

بدأت المؤامرة على فلسطين منذ أكثر من مئة عام ، وكانت سايكس بيكو المقدمة الكبرى لتنفيذ الحلم الصهيوني في احتلالها ، وكانت سببا مباشرا في تمزيق الأمة وإضعافها تمهيدا لاغتصاب فلسطين ، وبعد سقوط فلسطين بأيدي الصهاينة ، واختصارها إلى ملف على طاولة الدول الكبرى وتحويل شعبها الى حملة أرقام في وكالة العار على جبين الأمة.. بدأت المرحلة الثانية من المؤامرة ، حيث نزعت عنها الصفة الإسلامية ، وأضحت قضية عربية ، ثم تحولت إلى قضية فلسطينية ، ثم إلى قضية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ثم أصبحت شان سلطة بلا سلطة.. ثم إلى قضية فصيل بعينه ، وأخيرا أصبحت رهن قرار رئيس .

دعهم يخططون للصفقات ماشاؤوا ودعهم لمؤامراتهم ودعهم لخياناتهم ، هذه فلسطين بها تتعلق قلوب مليار ونصف مسلم ومعهم ملايين مسيحيو الشرق ، ففيها المسجد والمعراج والمهد والقيامة ، وفيها إبراهيم الخليل واسماعيل ، وهي بؤرة النصر والهزيمة للأمه ، فإذا انتصرت الأمة على أرضها ، انتصرت على كل الجبهات والمستويات ، وإذا انهزمت فيها تاريخيا انهارت على كل المستويات . هذه أرض خصها الله بسر لا يعلمه إلا هو العزيز الجبار ، كلما يئست الأمة من تحريرها ورضخت لمطالب عدوها فيها ، نهض المارد من جديد .

وغدا سيتحقق وعد الله.. (وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا) وستتحقق نبؤة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، (أنتم شرقي النهر وهم غربيه ) ، وسينتهي علو بني إسرائيل ، هم يعلمون ذلك ، ونحن نعلم ، وسيفصل الله في فلسطين بين الثقلين ، نصر للمؤمنين المظلومين وهزيمة للأشرار ومن معهم . لذلك نحن مطمئنون لوعد الله ورسوله لأننا لسنا من القانطين ، فقد مرت على فلسطين مراحل أسوأ من هذه المرحلة ، حيث طمست معالمها وتحول مسجدها إلى اسطبل للخيول ، وكادت تسقط في يد المغول وما أدراك ما المغول لولا أن بعث الله عز وجل الروح في الأمة من جديد . ستمضى فينا سنة التغيير الإلهي ( وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم ) هذه أول شروط النصر ، في خلق جيل جديد ، يعتمل القرآن في صدره ويؤمن بحتمية التحرير ولا يبالي بالقانطين .

مدار الساعة ـ