انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هندوراس تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/18 الساعة 07:15
مدار الساعة,فلسطين,

مدار الساعة - أعلن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز، الجمعة، أنّ حكومته ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بمجرد أن تفتح إسرائيل سفارة في تيغوسيغالبا.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية عام 1967، واحتلت القدس الغربية عام 1948م.

وقال رئيس هندوراس: "نحن فقط ننتظر قيام دولة إسرائيل (..) بفتح مكتبها (الدبلوماسي) في تيغوسيغالبا، وسننقل السفارة إلى القدس".

وجاءت تصريحات رئيس هندوراس في بويرتو كورتيس، على بعد 200 كلم شمال تيغوسيغالبا، خلال حفل استلام سفينة حربية اشترتها هندوراس من إسرائيل.

وذكّر خوان أورلاندو هرنانديز بأنّ بلاده افتتحت في أيلول/سبتمبر مكتبا تجاريا في القدس المحتلة كامتداد لسفارتها في تل أبيب.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن في 6 كانون الأول/ديسمبر 2017، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، في خطوة رفضها الفلسطينيون والعالم العربي وأثارت استياء المجتمع الدولي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/18 الساعة 07:15