انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بين سلاحف الملقي وملفوف الرزاز

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/16 الساعة 13:53
حجم الخط


مدار الساعة – لقمان إسكندر – تعلمت حكومة الخبير الاقتصادي الأردني الدكتور عمر الرزاز الدرس من قائمة سلاحف هاني الملقي، فقدمت أمس قائمة "الملفوف".

لم يسخر الأردنيون من القائمة. فقد فوّت الرزاز عليهم الفرصة. سحب منها "السلاحف".

الحق أن الحكومة لن تكترث بردود الفعل على قائمة الباميا التي قدمتها أمس للنواب، خلال مناقشتهم للموازنة، فقد قيل لها أن عليها تقديم قائمة، فقدمتها، خالية من السلاحف، معلنة تخفيض ضريبة المبيعات، على مادة السبانخ، لتصبح 2%، بدلا عن 4%.

سخر الناس من القائمة أم لم يسخروا. لا فرق. لن تشعر الحكومة بالخجل. هي ما زالت تذكر سلاحف الملقي. لقد كان عليها أن تقدم شيئا ما فقدمت "البراية والمساطر" هذه المرة.

لم أكن اعلم أن الحكومة تفرض الضرائب على الزي المدرسي والقلم. كارثة أنها جشع الضريبة وصل إلى أقلام الرصاص، والدفاتر المدرسية. من يكترث للعلم، لا يفرض ضرائب على لوازمه.
ومن يحمي الطفولة في الاردن لا يفرض الضرائب على الحليب. أما من يريد ان يسخر من الناس، فما عليه إلا أن يقول انه خفّض الضرائب على الـ "طز" - "الملح".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/16 الساعة 13:53