انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نبراس القطرية للطاقة: استثماراتنا في الأردن ناجحة وواعدة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,سلطنة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 14:35
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة خالد جولو، إن استثمارات الشركة في الأردن ناجحة وواعدة.

وأوضح جولو في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن محفظة الشركة في الأردن حققت نموا ملحوظا خلال السنوات الخمس الماضية، وهي استثمارات طويلة الأجل، وكان أول استثمارات الشركة في الأردن عبر محطة الطاقة الشمسية "شمس معان"، ولها تواجد في أربعة مشاريع أخرى بالأردن، تمثل حصة الشركة فيها 17 بالمئة من إجمالي سوق الطاقة الأردني.

وقال جولو: إن الأردن من الأسواق العربية القليلة التي تستثمر فيها الشركة بالإضافة إلى سلطنة عمان وتونس، لافتا إلى أن سوقي الكويت والمغرب من الأسواق المستقبلية التي تخطط الشركة لدخولهما.

وتضاعف حجم محفظة استثمارات شركة نبراس للطاقة خلال السنوات الخمس الماضية إلى 7 مليارات ريال (2 مليار دولار) مقارنة مع 65ر3 مليار ريال (مليار دولار) كرأسمال عند التأسيس.

وأشار جولو إلى أن محفظة إنتاج الشركة ارتفعت إلى 6 جيجاواط (6 آلاف ميجاواط) من خلال 14 استثمارا في 7 بلدان، مضيفا أن الشركة حققت إنجازات مهمة وكبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت تتمتع بمكانة وسمعة عالمية جعلت الشركات العالمية في مجال الطاقة تتطلع للتعاون والمشاركة معها في مشاريع قائمة أو جديدة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 14:35