انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

شؤون الضباط: مدة استخدام المتقاعدين العسكريين 3 سنوات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,شؤون الضباط,القوات المسلحة,الخدمات الطبية الملكية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/05 الساعة 10:10
حجم الخط

مدار الساعة- أكد العميد الركن محمد إبراهيم الهميسات مدير مديرية شؤون الضباط في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ، الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بالمتقاعدين العسكريين وخاصة أبناء الشهداء منهم.

وقال في حديث لبرنامج هنا الأردن الذي يبث على راديو ( جيش إف إم) إن قرار انهاء خدمات 14 من المتقاعدين من أبناء الشهداء الذي يعملون كمدنيين في عدد من المؤسسات العسكرية يأتي في إطار منح شريحة واسعة من المتقاعدين وأبناء الشهداء خصوصاً فرصة لاستخدامهم في مختلف المؤسسات التابعة للقوات المسلحة الأردنية.

وأوضح العميد الركن الهميسات أنه وبتوجيات من رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات تقرر تشكيل لجنة على مستوى القيادة لبحث موضوع تشغيل المتقاعدين العسكريين بما فيهم أبناء الشهداء، مشيراً الى ان اللجنة عقدت عدة اجتماعات وخرجت بجملة من التوصيات، من أبرزها ان تكون مدة تشغيل المتقاعدين بما فيهم أبناء الشهداء في المؤسسات العسكرية المختلفة ثلاث سنوات، وذلك بهدف فتح المجال لتشغيل شريحة أكبر من المتقاعدين للاستفادة من خبراتهم ، مشيراً الى أنه تم تعميم هذا القرار على مختلف المؤسسات التابعة للقوات المسلحة.

وأكد العميد الهميسات ان القوات المسلحة ستواصل الاستفادة من أصحاب الخبرات المهنية والفنية العالية والكفاءات النادرة العاملة حالياًُ في مؤسسات مختلفة مثل الخدمات الطبية الملكية وسلاح الجو وغيرها من المؤسسات ، مشيراً لأهمية الاستمرار بالاستفادة من خبرات هؤلاء.

وأعاد العميد الركن الهميسات التأكيد أن الهدف من القرار هو منح جميع المتقاعدين العسكريين الفرصة للعمل كمدنيين في المؤسسات العسكرية.

وقال العميد الهميسات إن القرار الذي اتخدته اللجنة جرى مناقشة حيثياته وألياته مع أعضاء اللجنة الإدارية النيابية برئاسة النائب مرزوق الدعجة، مؤكدا تأييد اللجنة النيابية لهذه الخطوة.

وتأتي تصريحات العميد الهميسات في أعقاب صدور مذكرة نيابية تطالب بوقف قرار إنهاء خدمات 14 من المتقاعدين العسكريين من أبناء الشهداء المستخدمين كمدنيين في عدد من مؤسسات القوات المسلحة.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/05 الساعة 10:10