انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اليابان تستطلع آراء مواطنيها قبل هدم مبنى نجا من هيروشيما

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 09:21
حجم الخط

مدار الساعة - تخطط السلطات اليابانية لهدم جزء من بناء نجا من القنبلة النووية التي أسقطت على مدينة هيروشيما خلال الحرب العالمية الثانية، والذي كان مأوى مؤقت للضحايا قبل 75 عاماً، لكنها تنتظر آراء مواطنيها. في حين كان مصير 90% من مباني هيروشيما إما التضرر أو الدمار الشامل بعدما أسقط الجيش الأمريكي القنبلة النووية على المدينة اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية مسفراً عن مقتل أكثر من 70 ألف شخص، استطاع مستودع ملابس الجيش سابقاً أن يصمد أمام الانفجار.
وبحسب موقع CNN بالعربية، يتألف المستودع من 4 مبان يصل ارتفاع كل منها إلى 15 متراً. وتعود ملكية 3 مبان منها على مساحة حوالي 5600 متر مربع إلى حكومة هيروشيما. أما المبنى الرابع من المستودع، تبلغ مساحته 5 آلاف متر مربع وتملكه الحكومة الوطنية، ومنذ عام 1997 أصبح المستودع مكاناً مهجوراً.

وبدورها، اقترحت حكومة هيروشيما هدم مبنيين من المستودع لأسباب تتعلق بالسلامة العامة، بعدما كشفت دراسة حديثة عن احتمالية تعرضهما لخطر الانهيار، في حال وقوع زلزال كبير.


مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/15 الساعة 09:21