انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سلة الأهلي والأرثوذكسي بمواجهة مصيرية في الدوري الأردني

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/12 الساعة 09:16
حجم الخط

مدار الساعة - تتجه الأنظار اليوم الأحد الساعة السابعة مساءاً، صوب صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب التي ستكون شاهدة على أحداث المواجهة المصيرية والمثيرة بين العريقين الأهلي والأرثوذكسي، في ختام الدور قبل النهائي لدوري بنك الإسكان بكرة السلة.

وكان الوحدات قد حجز مقعده في المشهد النهائي مبكراً وعلى حساب الجبيهة "3-0"، وينتظر مواجهة المتأهل من الأهلي والأرثوذكسي.

وتعادل الأهلي والأرثوذكسي "2-2"، في المواجهات الأربع التي جمعتهما بالفترة الماضية، ليحتكما للمباراة الخامسة والحاسمة التي ستحدد هوية المتأهل غداً.

وفاز الأهلي في اللقاء الأول "94-76"، لكن الأرثوذكسي عادله في المواجهة الثانية بنتيجة "81-76".

وفي اللقاء الثالث، عاد الأهلي واستعاد نغمة الفوز بنتيجة "83-75"، بيد أن الأرثوذكسي نجح في المباراة الرابعة برد اعتباره بنتيجة "88-81".

وتنص تعليمات الدور قبل النهائي على إقامة خمس مواجهات بين كل فريقين، ومن يسبق الآخر في تحقيق الفوز في ثلاث مواجهات، يحسم تأهله للمشهد النهائي.

مواجهة متكافئة

تبدو المواجهة متكافئة بين الفريقين، بدليل نتائج المباريات الأربع التي جمعتهما في الأيام الماضية، مما يعني أن الأهلي والأرثوذكسي يتمتعان بحظوظ وافرة لحسم بطاقة التأهل.

ويسعى الفريقان إلى التعامل مع المباراة، بتركيز ذهني عال وتوزيع الجهد بطريقة مدروسة بين الفترات الأربع.

ولن تكون المواجهة سهلة على كلا الفريقين، فالأهلي يأمل بالتأهل والمنافسة على لقب الدوري وضمه إلى لقب الكأس، فيما يطمح الأرثوذكسي بالتتويج في اللقب وتعويض اخفاقه في الكأس.

وقد تكون الكفة في تحقيق الفوز لصالح الفريق الذي يتعامل مع المباراة بهدوء ويضبط أعصابه، ويستثمر الكرات تحت السلة بشكل نموذجي.

وتعج صفوف الفريقين بكوكبة بارزة من النجوم مما ينبىء بلقاء مثير وصراع قوي لن يحسم إلا بالثواني الأخيرة.

ويعول الأهلي كثيراً على الخبرة الدولية لنجومه كمالك كنعان ومحمد شاهر وموسى العوضي وهاني الفرج فضلا عن المحترف الكندي جراندي.

في المقابل فإن الأرثوذكسي يمتلك بصفوفه عددا من اللاعبين القادرين على مقارعة المنافس، يتقدمهم محترفه ستوفر إلى جانب فريدي وعمر الزعبي وأبو وزنة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/12 الساعة 09:16