انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بدء الدفع الالكتروني في جمرك بريد العاصمة والمطار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجمارك الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 17:43
حجم الخط

مدار الساعة- بدأت دائرة الجمارك الأردنية تطبيق نظام الدفع الالكتروني لرسوم البيانات الجمركية المنظمة في مركزي جمرك بريد العاصمة، وجمرك مطار الركاب.

وتأتي هذه الخطوة بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية على المواطنين بعد نجاح هذه التجربة الرائدة في عدد من المراكز الجمركية.

وأوضح مدير عام الجمارك بالوكالة عميد جمارك ثامر الشرمان أن الدائرة تسير بخطى حثيثة لتطبيق نظام الدفع الإلكتروني في معظم المراكز الجمركية، وأن عمليات التطوير والتحديث الإلكتروني ستطال كافة المراكز في الفترة المقبلة.

بدوره قال مدير تكنولوجيا المعلومات عقيد جمارك أحمد العالم ان خدمة الدفع الالكتروني تم تطبيقها بصورة إجبارية في مركز جمرك بريد العاصمة باستثناء بعض الحالات الخاصة والتي لا تتعدى 1بالمئة من نسبة البيانات المدفوعة يومياً، واختيارية في مركز جمرك مطار الركاب.

وتعد دائرة الجمارك أولى المؤسسات الحكومية التي تطبق نظام الدفع الإلكتروني الهادف إلى زيادة كفاءة وفاعلية عمليات تحصيل الإيرادات الحكومية وتعزيز مبدأ الرقابة المالية والحفاظ على المال العام.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 17:43