انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مختبر للابتكارفي وزارة الشباب قريبا

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الشباب,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/11 الساعة 14:11
حجم الخط

مدار الساعة - تابع وزير الشباب د. فارس البريزات الخميس في مقر مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، العرض التقديمي لمشروع مختبر الابتكار الحكومي التابع لوزارة الشباب، المنوي إقامته في المملكة والذي يعد الأول في المؤسسات الحكومية الأردنية.
العرض الذي قدمه مدير المركز د. إبراهيم الروابدة، تطرق فيه إلى فكرة المشروع الذي يتضمن عقد مجموعة من الجلسات وورش العمل المبنية على منهجية علمية مدروسة تستخدم طرقا ووسائل مبتكرة للتوصل إلى أفكار وحلول واقعية للتحديات التي تواجه الوزارة، حيث يعتمد المشروع على إشراك كافة الأطراف المعنية بالشأن الشبابي في المملكة.
وأضاف الروابدة أن فلسفة إقامة المختبر ترتكز على بناء قدرات مبتكرة، وأن تكون وزارة الشباب نموذجا يسعى الى خلق مشاريع ابتكارية من واقع التحديات التي تواجه الشباب، وتطوير حلول مبتكرة قابلة للتطبيق والتنفيذ، من خلال منهجيات علمية وأدوات حديثة لكيفية مواجهة التحديات وتبني مفهوم الابتكار كركيزة أساسية في صميم العمل الحكومي.
وختم الروابدة عرضه بحضور أمين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور وعدد من مدراء الوزارة والمركز المعنيين، باستعراض مراحل المشروع الخمس والتي تمتد لثلاثة أشهر، وتبدأ باختيار المشاركين وفق آليات محددة، التدريب النظري لتبناء القدرات المبتكرة، والتدريب العملي، واختيار الأفكار من قبل فريق القيادة وصولا إلى تطبيق المبادرات والمشاريع المعتمدة.


مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/11 الساعة 14:11