انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فيديو صادم .. أطفال قضوا في إدلب بغازات النظام السوري السامة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 15:32
حجم الخط

مدار الساعة- نشر ناشطون من محافظة إدلب السورية صوراً وفيديوهات تظهر ضحايا أطفال قضوا جراء قصف طيران الأسد مدينة خان شيخون بالغازات السامة صباح الثلاثاء.

وكانت مديرية صحة إدلب قد أكدت مقتل 100 شخص وإصابة 400 آخرين في قصف بالسارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب.

وأفادت قوى الثورة بمقتل 100 شخص بقصف بالغازات السامة في مجزرة مروعة ارتكبها النظام السوري في ساعات الصباح الأولى الثلاثاء في بلدة خان شيخون بريف إدلب، التي قصفها بالكيمياوي، في مجزرة أعادت صورها إلى الأذهان ما حدث قبل 4 أعوام في الغوطة.

من جهتها، طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيق فوري في قصف بالغازات السامة أودى الثلاثاء بحياة مدنيين في محافظة إدلب شمال غربي البلاد، متهمة قوات النظام بتنفيذ الغارات.

ودعا الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان "مجلس الأمن إلى عقد جلسة طارئة على خلفية الجريمة، وفتح تحقيق فوري" متهماً قوات النظام بشن غارات على مدينة خان شيخون "مستخدمة صواريخ محملة بغازات كيمياوية سامة تتشابه أعراضها مع أعراض غاز السارين".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 15:32