انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تواصل الأجواء شديدة البرودة.. وثلوج فوق قمم جبال الجنوب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/10 الساعة 10:34
مدار الساعة,درجات الحرارة,العقبة,عمان,إربد,جرش,المفرق,مادبا,الكرك,الطفيلة,معان,البحر الميت,

مدار الساعة - تبقى درجات الحرارة، نهار الجمعة أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6 و8 درجات مئوية، حسب موقع طقس العرب.

ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وضبابياً فوق المرتفعات الجبلية، مع هطل زخات من الأمطار أجزاء مُختلفة من البلاد بما في ذلك محافظة العقبة، ويتركز الهطل لاحقاً في شرق المملكة، كما ويستمر هطل زخات من الثلج فوق قمم مرتفعات جنوب المملكة.

وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط احياناً، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة الى نشطة السرعة.

أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وضبابياً في العديد من المناطق، في حين يتوقع تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة.

وبينما أوصى الموقع بضرورة استخدام وسائل التدفئة بشكل آمن، حذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في المناطق الجبلية بفعل الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الارض، وخطر الانزلاق على الطرقات الجبلية العالية الجنوبية. وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان ما بين 2 و5 درجات مئوية، إربد: من 4 إلى 10، جرش: من 3 إلى 8،

السلط: من 5 إلى 6، عجلون: من 3 إلى 7، الزرقاء والمفرق: من 3 إلى 9، مادبا: من 2 إلى 7، الكرك: من 0 إلى 5، الطفيلة: من 2 إلى 5، معان: من 1 إلى 7، العقبة: من 11 إلى 17، البحر الميت: من 10 إلى 13.

وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غد، لكنها تبقى أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 3 و5 درجات مئوية.

ويكون الطقس صباحاً ضبابياً في العديد من المناطق، بينما يستمر بارداً عموماً في مختلف المناطق وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

تاليا صور من الجنوب






مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/10 الساعة 10:34