انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دول وشركات طيران تحذر من السفر للعراق بعد الهجوم الإيراني

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/08 الساعة 09:56
حجم الخط

مدار الساعة - أصدرت مجموعة من الدول والشركات، اليوم الأربعاء، تحذيراً بشأن السفر وطلبت من مواطنيها تجنب السفر "غير الضروري" للعراق بعد ساعات من شن إيران هجمات صاروخية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان: "بالنظر إلى الوضع السائد في العراق، يُنصح الرعايا الهنود بتجنب السفر غير الضروري إلى العراق حتى إشعار آخر".

وقال البيان: "يُنصح الرعايا الهنود في العراق باليقظة وتجنب التنقل داخل العراق".

وأضاف أن السفارة الهندية في بغداد والقنصلية في أربيل لا تزالان تعملان.

قالت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الأربعاء، إن "مانيلا أمرت بإجلاء إلزامي لمواطنيها في العراق وذلك بعد أن هاجمت إيران قوات أمريكية رداً على ضربة أمريكية أودت بحياة جنرال إيراني كبير يوم الجمعة".

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية إدواردو مينيز "تقرر رفع مستوى الإنذار في عموم العراق إلى المستوى الرابع الذي يدعو إلى الإجلاء الإلزامي".

وقالت الخطوط الجوية الماليزية، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إنها "ستتفادى المجال الجوي الإيراني في أعقاب تصاعد التوتر العسكري في المنطقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/08 الساعة 09:56