انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل أزيلت صورة وصفي التل من بيت الشعر الأردني.. أبو حيانة: يصطادون في الماء العكر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 21:20
حجم الخط

مدار الساعة - أوضحت المهندسة نانسي ابو حيانة، المديرة التنفيذية للثقافة في أمانة عمان الكبرى أسباب إزالة صورة الشهيد وصفي التل من بيت حبيب الزيودي / بيت الشعر الاردني .

أبو حيانة قالت:

قام فنان وباجتهاد شخصي منه برسم وجوه شعراء عرب واردنيين تمهيدا لتفعيله وبدء موسم الشعر في العام الجديد .. وأثمن جهوده عاليا طبعا ... وبحماسه الرائع رسم صور ( بورتريه) لحبيب الزيودي، نزار قباني، الجواهري، محمود درويش والكثير من شعراء العرب... ثم رسم بينهم بورتريه لوصفي التل.. القامة الوطنية التي يعتز ويفتخر بها كل أردني عاشق لتراب هذا البلد .. العسكري الذي بذل روحه دفاعا عن مواقف الاردن التي لا تقبل القسمة ولا الطرح..

دفعتني غيرتي للطلب بمسح الصورة عن الجدار .. لان مكان صورة وصفي التل التي نقشت في قلوب كل أبناء العسكر (وانا منهم) ليست هنا ... ليست بين الشعراء .. طلبت مسحها اكراما واجلالا واكبارا لايقونه لم توضع في مكانها الذي تستحقه ... فقام من يصطاد في الماء العكر بنشر الأخبار على صفحات السوشيال ميديا على طريقة ولا تقربوا الصلاة.. مجزوءا ومشوها واتهامي بما ليس بي.

في النهاية انا ابنة هذا التراب الذي بذل وصفي لأجله حياته.. ابنة معان الأبية التي لم تخرج الا الرجال وأخوات الرجال ... فلا تزاودوا على وطنيتي...

والغريب والمستهجن ان لا أحد ممن خاض وهاج وماج كلف نفسه عناء السؤال وفهم الموضوع..

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 21:20