انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة : تخفيض نسبة رسوم المنتجات الزراعية البستانية المعدة للتصدير

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,ديوان التشريع,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 17:09
حجم الخط

مدار الساعة - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان مسودة قانون أمانة عمان حالياً في ديوان التشريع والراي ، وان الأمانة ما زالت في مرحلة التشاور بارسالها نسخ من المسودة لجهات ذات خبرات كامناء عمان سابقين وقانونين وغرف التجارة والصناعة والنقابات .

وكشف خلال ترؤسه اليوم جلسة مجلس الأمانة عن توجه لعقد جلسة تشاورية مع أعضاء مجلس الامانة بعد إستلام الملاحظات من تلك الجهات عن المسودة ليتم قراءتها بموضوعية ووضوح .

وصادق المجلس على تنسيب لجنة إدارة السوق المركزي بتخفيض نسبة الرسوم المفروضة على المنتجات البستانية المعدة للتصدير بموجب نظام اسواق الجملة للمنتجات البستانية رقم (169) لسنة 2016 .

ووفقاً لتنسيب اللجنة الذي سيرفع بعد مصادقة المجلس عليه ، الى دولة رئيس الوزراء ، فان نسبة الرسوم ستصبح 25% بواقع خصم 75% من القيمة المنصوص عليها وذلك من 1 كانون ثاني الجاري ولغاية 30 حزيران المقبل ، وبواقع خصم 50 % من 1 تموز المقبل لغاية 31 كانون اول ( نهاية العام الحالي ) ، بهدف خدمة مصالح الاخوة المزارعين وعدم رفع الكلف عليهم .

وأقر المجلس تقديم دعم مالي قيمته 9 مليون دينار الى شركة رؤية عمان للإستثمار والتطوير / المملوكة لأمانة عمان لتمكينها من القيام بمهامها ، علماً ان هذا الدعم مرصود ضمن موازنة أمانة عمان للعام 2020.

ووافق المجلس على تخفيض قيمة القرض المقدم من البنك الاوروبي لإعادة الاعمار والتنمية لغايات مشروع إعادة تأهيل بركة البيبسي ( حديقة فرح ) لتصبح 4 مليون دينار بدلا من 8 ملايين دينار مع بقاء المنحة كما هي 8 مليون دينار .

كما وافق على مسودة الملحق رقم ( 1 ) للإتفاقية المبرمة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة البيئة حول مشروع تحسين الظروف المعيشية في الاحياء الفقيرة في عمان من خلال تحسين البنية التحتية الخضراء ليصبح قيمة الاتفاقية الاصلية والملحق 5 مليون و100 الف يورو دون ان يترتب على الامانة اي كلف مالية .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 17:09