انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اليوم في الغردقة.. العالم يترقب حفل توزيع جوائز الأفضل في أفريقيا

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 09:02
حجم الخط

مدار الساعة - يقام اليوم الثلاثاء، حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي "الأفضل" لعام 2019، المقرر إقامته بمدينة الغردقة، بحضور نجوم الرياضة الأفارقة والعالميين.

يحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والرياضية، على رأسهم وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، جيان إنفانتينو، وسكرتير عام الاتحاد الدولي، فاطمة سامورا، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، هاني أبو ريدة، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

كما يحضر البرازيلي كافو، والأرجنتيني فيرون، والفرنسي يوري دغور كاييف، والإنجليزي ستيف مكمانمان، والبرتغالي نونو غوميش، والسعودي سامي الجابر، والياباني ناكاتا، والإيفواري ديديه دروغبا، والإيفواري يايا توريه، والأنغولي فلافيو، والكاميروني روجيه ميلا، والسنغالي الحاج ضيوف، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا، والنيجيري أموكاشي، والنيجيري كانو، بالإضافة إلى توجيه الدعوة إلى حسن شحاتة، شوقي غريب، وائل جمعة، أحمد فتحي، وأحمد حسن.

ومن المقرر أن يتولى الكاميروني صامويل إيتو أول من توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا "4 مرات"، أعوام 2003 و 2004 و 2005 و 2010، تقديم حفل توزيع الجوائز.

وسيتم الكشف خلال الحفل عن هوية الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة في أفريقيا لعام 2019، ومدرب العام لفئتي الرجال والسيدات، وأفضل لاعب داخل القارة السمراء، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل منتخب لفئتي الرجال والسيدات.

وأوضح "كاف" أنه تم التوصل إلى المراكز الثلاثة الأولى فى قوائم المرشحين لحصد جوائز الاتحاد الأفريقي لعام 2019، بعد تصويت من لجنة "كاف" الفنية والتطوير ولجنة من خبراء الإعلام مع التركيز على أداء المرشحين خلال العام قيد الاستعراض 2019، كما تضمنت الاختيارات تصويت مجموعة مختارة من أساطير "كاف" المؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردي الأبرز فى كرة القدم الأفريقية، وشارك الأساطير في عملية التصويت للاعب العام "رجال وسيدات"".

وأضاف: "الجولة النهائية من التصويت للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مدرب العام لفرق الرجال والسيدات، ستتم عبر تصويت المدربين وقادة المنتخبات الوطنية الأولى من الاتحادات الأعضاء في "كاف".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 09:02