انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انتحاري من قرغيزستان نفذ اعتداء سان بطرسبورغ

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 10:31
حجم الخط

مدار الساعة- أعلنت أجهزة الأمن في قرغيزستان، اليوم الثلاثاء، أن "انتحاريا" من مواطنيها هو منفذ الاعتداء الذي أوقع 11 قتيلا و455 جريحا الاثنين في مترو الانفاق في سان بطرسبورغ بشمال غرب روسيا.

وصرح المتحدث باسم أجهزة الأمن في قرغيزستان رخات سليمانوف لوكالة الصحافة الفرنسية، أن "الانتحاري في محطة سان بطرسبورغ هو مواطن من قرغيزستان يدعى أكبريون جليلوف من مواليد العام 1995".

وتابع المتحدث "من المرجح أن يكون حصل على الجنسية الروسية".

وأعلنت أجهزة الاستخبارات الروسية "اف اس بي" أن الانفجار وقع عند الساعة 14,40 (11,40 ت غ) في عربة تسير بين محطتين على خط يعبر وسط المدينة بين سيناينا بلوشتاد وتكنولوجيستي انستيتوت.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إنه بعيد ذلك فتح تحقيق حول "عمل إرهابي"، موضحة انه سيتم درس "كل الاحتمالات الأخرى".

ويأتي الاعتداء الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه بعد أن دعا تنظيم داعش إلى ضرب روسيا ردا على تدخلها لدعم النظام السوري في أواخر أيلول (سبتمبر) 2015.

وانضم سبعة آلاف شخص على الأقل من مواطني الاتحاد السوفياتي سابقا، من بينهم نحو 2900 روسي إلى صفوف المتطرفين في العراق وسورية خصوصا تنظيم داعش، بحسب الاستخبارات الروسية.-(ا ف ب)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/04 الساعة 10:31