انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دراسة رفع الحد الأدنى للأجور اليوم

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 08:39
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير العمل، نضال البطاينة، إنه تمت دعوة لجنة ثلاثية تتضمن ممثلين عن أصحاب العمل والعمال، إضافة إلى الوزارة للاجتماع الثلاثاء؛ لدراسة إمكانية رفع الحد الأدنى للأجور.

وأضاف الوزير في بيان، أن "موضوع الحد الأدنى للأجور من المتوقع أن يتم بحثه بطريقة مختلفة عما كان عليه في السابق، حيث سيؤخَذْ في عين الاعتبار نوعية القطاع الإنتاجي، وحسب الحد الأدنى لأجر ساعة العمل بالتوازي مع الحد الأدنى للأجر الشهري؛ وذلك لدعم منظومة العمل المرن والجزئي".

واللجنة الثلاثية التي يرأسها وزير العمل "يجب أن تتخذ قرارها بالإجماع، وفي حال عدم وجود إجماع، يتم رفع الموضوع إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب".

وكانت مذكرة نيابية، طالبت، في وقت سابق هذا الشهر، الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 280 ديناراً، تطبيقاً لقانون العمل الذي يقضي بمراجعة الحد الأدنى، وتعديله وفقاً للظروف والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 08:39