انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تناقض أميركي حول اتخاذ إجراءات الخروج من العراق

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 08:33
حجم الخط

مدار الساعة -أعلن الجيش الأميركي مساء الاثنين في رسالة رسمية موجهة إلى قيادة العمليات المشتركة العراقية أن قواته تقوم بـ”اتخاذ إجراءات معينة لضمان الخروج من العراق”.
وفي الرسالة التي وقعها العميد وليام سيلي الثالث قائد قوة المهمات الأميركية في العراق، والتي أكد مسؤول عسكري أميركي وآخر عراقي صحتها لوكالة فرانس برس، اورد الجيش الأميركي أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ستقوم “بإعادة تمركز خلال الأيام والأسابيع المقبلة”.

في حين صرح وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بأن واشنطن ليست لديها خطط للانسحاب من هذا البلد، وإن الرسالة التي يتم تداولها حول الانسحاب “غير دقيقة”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد هدد مساء الأحد بفرض عقوبات “كبيرة” على العراق إذا أجبرت القوات الأميركية على المغادرة، فيما توعد إيران “بانتقام كبير” إذا ثأرت لمقتل سليماني.

وكان البرلمان العراقي دعا الحكومة إلى “إنهاء تواجد أي قوات أجنبية” على أراضيه، عبر المباشرة بـ”إلغاء طلب المساعدة” المقدم إلى المجتمع الدولي لقتال تنظيم “داعش”. – وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/07 الساعة 08:33