انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عمان الأهلية: الإعلان قريباً عن اكتشاف دواء مهم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/06 الساعة 11:41
عمان,مدار الساعة,الاردن,

مدار الساعة - أعلن رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان عن "تحضيرات بحثية هامة باشراف عميد كلية الصيدلة حول اختراع دواء هام".
وقال: نأمل الحصول على الاعتماد ويتم اجراء الفحوصات اللازمة، متمنيا ان يأخذ مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في الجامعة مكانة في المجتمع الاردني وبعدها الوصول الى مكانة عالمية.
جاء ذلك خلال افتتاح أ.د ساري حمدان أعمال اليوم البحثي لكلية الصيدلة ومركز البحوث الدوائية والتشخيصية، في فندق "أرينا سبيس" بحضور كل من عميد كلية الصيدلة أ.د محمد الطناني وعميد البحث العلمي أ.د خالد الكعابنة وعميد كلية الهندسة أ.د بسام محاسنة وعميد كلية العلوم الطبية المساندة أ.د غالب عريقات وأعضاء الهيئة التدريسية من كليات الصيدلة والعلوم الطبية المساندة والهندسة.
ورحب حمدان بجميع المشاركين في اليوم البحثي لكلية الصيدلة، واعرب عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة نظرا للحاجة إلى العمل الجماعي المنظم، كما واعرب عن فخره واعتزازه بكلية الصيدلة في جامعة عمان الاهلية وبكادرها الاكاديمي المتميز.
وأشار الى أن جامعة عمان الاهلية تسخر جميع الامكانيات والدعم للبحث العلمي، وتحفز الجميع على اصدار الابحاث العلمية المميزة ونشرها في مجلات عالمية، والتركيز على الابحاث المهمة التي يكون لها آثار كبيرة على مجتمعاتنا وتعود بالفائدة على الوطن.
بدوره قال عميد كلية الصيدلة أ.د محمد الطناني "نسعى خلال الأعوام الخمسة القادمة لجعل مركز البحوث الدوائية والتشخيصية في الطليعة على مستوى الاردن، وذلك يأتي من الجهود التي ستبذل من قبل الجميع في الجامعة والعمل ضمن فريق واحد".
وبين ان هذه الانجازات التي تحققها كليات الجامعة ستكون بداية الطريق نحو تحقيق الانجازات المرموقة والمميزة محليا وعالميا.
واستعرض عميد البحث العلمي أ.د خالد الكعابنة موجزا عن عمادة البحث العلمي وابرز انجازاتها وتطلعاتها والاهداف ضمن رؤية واضحة محددة ورسالة وانجازات على أعلى مستوى، والتي من شأنها ان ترتقي بالبحث العلمي وتدعم عمداء الكليات والاساتذة كماً ونوعاً.
من جهته قال أ.د غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة ان كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة تعملان معا رغم انفصال الكليتين، اذ ان ابحاثنا مشتركة وعملنا مشترك وجماعي ضمن فريق واحد.
واشار عريقات الى انه تم هذا العام استحداث برنامج ماجستير في العلوم الطبية المخبرية للمساهمة بتحقيق رؤية ورساله الجامعة، حيث يعتبر هذا البرنامج فريدا من نوعه على مستوى الجامعات الخاصة على الاقل فيما الجامعات الحكومية قليل ما يوجد فيها مثل هذا التخصص.
وقدم عميد كلية الهندسة أ.د بسام محاسنة اهم الاهداف التي تسعى اليها كلية الهندسة في جامعة عمان الاهلية، مشيرا الى اهمية التعاون والشراكة مع كلية الصيدلة وباقي الكليات، آملا ان ينتج عن هذا اليوم العلمي نتائج واهداف هامة تصب في مصلحة الوطن.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/06 الساعة 11:41