انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

100 منطاد تصحب السياح في جولة على معالم العلا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/03 الساعة 14:53
السعودية,

مدار الساعة - انطلق أمس، «مهرجان المناطيد» ليزين سماء محافظة العلا السعودية بنحو 100 منطاد زاهية الألوان لتحمل زائري «موسم شتاء طنطورة» في جولات للتعرف على معالم العلا والاستمتاع بطبيعتها الخلابة من السماء.
ويستمر المهرجان حتى 11 يناير (كانون الثاني) الجاري، ويستقطب جماهير عريضة من جميع الفئات العمرية للعام الثاني على التوالي.
ويشكل «مهرجان المناطيد» جزءاً من فعاليات مهرجان «شتاء طنطورة» الذي يقام في محافظة العلا، ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم المهرجان خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عرب وعالميون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.
وخلال مهرجان المناطيد تشهد منطقة العلا ازدحاماً وتحتشد الجماهير لمشاهدة المناطيد تحلّق في سماء العلا. ويتراوح طول المنطاد الواحد بين 15 و25 متراً، وعند الانطلاق تصعد جميعها معاً مع نسمات الصباح، ثم تنساب مع النسيم فوق صخور العلا التاريخية. وفي خلفية هذا المنظر، يظهر تاريخ الحضارات على سفوح جبال العلا التي تعود إلى آلاف السنين لتضفي على المشهد سحراً وجمالاً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/03 الساعة 14:53