انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

برلماني كويتي لزميلته: لا أجلس بجانب متعطرة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/03 الساعة 12:52
حجم الخط

مدار الساعة- شهدت جلسة نيابية كويتية مؤخرا سجالا بين النائبين صفاء الهاشم ومحمد هايف كان امتدادا لما حدث في اجتماع لجنة الظواهر السلبية، حيث أكد النائب هايف أنه لا يجلس جانب سيدة متعطرة.

واعترضت الهاشم على ما حدث في اجتماع اللجنة مبينة انها قدمت رسالة بهدف الحفاظ على كرامة المرأة شارحة الموقف من تأخر رئيس اللجنة ومقررها وبدء اجتماع اللجنة ثم قدوم الرئيس هايف الذي رفض الجلوس الى جانبها مؤكدة انه «لم يجلس بجانبي هذا ما يعتقده وكيفه، شرعية عقد، ولكن ليس من حقه ان يقلل من شأن النساء اللاتي اوصلنه الى البرلمان... دير بالك، ممكن اكون لك صداع مزمن".

وعندما جاء دور هايف بالحديث عاد الى الموضوع وقال ان الرسالة ومرسلها وقبولها كلها ظواهر سلبية مشددا على ان «كل نائب يختلف في اللجنة ولم تقاطع المتحدثة عما صدر منها من ألفاظ، ومن قل ماء الوجه قل حياؤه، والعقد ليست الشريعة ولكن فيمن لا يفقه الشريعة".

واضاف "لدينا شريعة تحكمنا ونحن لا نغير احكام الشريعة والله تعالى يقول (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى) فالشرع ينهى عن الاسترجال فالظاهرة السلبية ان تطلب الجلوس بجانبي" وردت الهاشم من دون مايكروفون «لا تغلط يا تعبان» ورد هايف "تعتبر الشريعة عقدا والمعقد الذي لا يفقه الشريعة انا قمت من مكاني ما هذا الجبروت؟ وهذه المسرحية تساهم فيها الرسالة".

ورد الرئيس «احترم نفسك انا عطيتك الحق لكن لا تتطاول واي واقعة تحدث في المجلس من حق اي نائب احالة الرسالة وهذه مو مسرحية ارجوك عدم التطاول». ورد هايف «ما المشكلة ان قمت من مكاني ونحن نطالب بحقوق المرأة ولكن لا نحترم المرأة المسترجلة». وردت الهاشم «لما يغير مكانه بالطقاق ولكن لا يغير من شأني امام الضيوف ومن يدوس على طرفي يصير له صداع، راح على صالونات مساج وعبدة شيطان ولا يسمح لنا بمناقشة الامور مثل ما قدمه عمر الطبطبائي» ورد محمد هايف «الكلام مو صحيح النقاش كان على المخدرات ولم نناقش المساج ولم اتلفظ بكلمة الشرع، انا لا اجلس بجانب امرأة متعطرة».

وردت الهاشم: «يعني من حلاتك اقعد جنبك. انت عندك عقد اشلون عندنا حرس من النساء يحمونك ويحرسونك وانت طالع بره».

مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/03 الساعة 12:52