اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فلسطين النيابية تلقتي السفير الكويتي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/30 الساعة 11:16
فلسطين,الكويت,مدار الساعة,الأردن,عمان,الملك عبد الله الثاني,الهاشمية,مجلس النواب,

مدار الساعة - أكدت لجنة فلسطين النيابية عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والكويت وضرورة الحرص على توطيدها والبناء عليها في مختلف المجالات، مشيرة الى المستوى المتقدم الذي وصلت اليه بفضل قيادتي البلدين الحكيمتين حتى باتت تُمثل انموذجاً في العلاقات العربية – العربية.
وثمن رئيسها النائب يحيى السعود، خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد بالسفير الكويتي لدى عمان عزيز الديحاني، مواقف الكويت المشرفة والداعمة للأردن وللقضية الفلسطينية، لا سيما دعمها الموصول لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وقدم رئيس وأعضاء اللجنة، في مستهل اللقاء الذي عُقد بمبنى السفارة الكويتية بعمان، المباركة للديحاني بمناسبة صدور مرسوم اميري بتعيينه سفيراً غير مقيم لدولة فلسطين، مؤكدين أن هذه الخطوة تجسد مواقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية.
وأعرب السعود عن امله بأن تحذو الدول العربية حذو الكويت في تعيين سفيرا لها في دولة فلسطين، مستشهداً بالوقت ذاته بمواقف الكويت اميراً وحكومة وبرلماناً وشعباً للدفاع عن فلسطين.
وقال "اننا اليوم احوج من أي وقت مضى للتكاتف والتعاضد للدفاع عن قضايانا العربية وبالذات القضية الفلسطينية ودعم صمود أهلنا في القدس في ظل المؤامرات التي تهدف الى تصفيتها وحرف بوصلة العرب للدفاع عنها."
بدورهم، أكد النواب قصي الدميسي ومحمد الظهراوي ومحمود الطيطي وإبراهيم أبو السيد ومحمود الفراهيد وفيصل الأعور على متانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين التي أرسي دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مثمنين مواقف الكويت تجاه الأردن والقضية الفلسطينية.
بدوره قال الديحاني " اننا في الكويت نؤكد على مواقف الأردن الثابتة والراسخة حيال القضية الفلسطينية وندعم الوصاية الهاشمية و ان القضية الفلسطينية ستبقى قضية الكويت "
وأضاف "انه وخلال زيارتي الأخيرة الى فلسطين وجدت فيها شعباً شامخاً صامداً يدافع عن حقوقه المشروعة وهذا الشعور الذي لمسته زادني احياء للموقف العربي تجاه فلسطين."
وأكد الديحاني ان تعيينه سفيرا غير مقيم لدولة فلسطين هو رسالة للعالم اجمع بان دولة الكويت لن تتخلى عن مواقفها في الدفاع عن القضية الفلسطينية لافتاً الى ان الكويت ومن خلال تمثيله الدبلوماسي ستعمل على دعم الاشقاء في فلسطين وتقديم المساعدات لهم.
وأعرب عن فخره واعتزازه بالجهود والدور الذي يقوم به مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية للدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس فضلاً عن المتابعة الحثيثة لجميع مجريات الاحداث الدائرة في فلسطين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/30 الساعة 11:16