انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. أردني يعثر على حقيبة الشيخ سلمان الصباح وإلقاء قبض على 8 صحفيين أردنيين ومعالي عاطف بريزات ووزير لمسؤولين: إنقلوا هالمعوقين

مدار الساعة,وزارة الشباب,التنفيذ القضائي
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/29 الساعة 14:29
حجم الخط

واتس اب دبلوماسي

عدد من السفراء العرب في عمان اقاموا فيما بينهم " قروب" على موقع التواصل الاجتماعي (واتساب). بالمناسبة عصفورة مدار الساعة حاضرة بينهم.

أخطاء وزير

اخطاء ادارية وقع بها احد الوزراء الشباب الجدد بحق عدد من الموظفين عندما قرر نقلهم وتغيير مسمياتهم. انفعال الوزير وجهله بالأنظمة ولقراراته المتهورة افرغ مواقع تتبع للوزارة من موظفين متخصصين في عملهم الوظيفي .
ولأن الوزير شعر بالإحراج أخذ يتراجع عن بعض القرارات.

قرار معاليك ليس جديداً

القرار الذي أوعز به وزير الشباب الدكتور فارس بريزات بفتح بيوت الشباب التي تتبع للوزارة امام الذين تتقطع بهم السبل او داهمت منازلهم السيول قرار سبقه اليه كل الوزراء الذين تسلموا حقيبة وزارة الشباب، أي ان القرار ليس جديداً. ورغم أهمية القرار الا ان الأهم ان تكون المرافق جاهزة لأي طارئ وجاهزة في خدمة القطاع الشبابي. هذه المرافق وغيرها من مرافق الوزارة يستطيع الوزير ان يقوم بجولة في المحافظات بعيداً عن المدن الشبابية والرياضية ليطلع على احتياجاتها فهناك أسئلة كثيرة.

وزير: انقلوا المعوقين

منذ مجيئه الى الوزارة وهو يتصرف بتهور في التعامل مع الموظفين ويتحدث بصوت فج في المكاتب. مؤخراً عبارة اطلقها الوزير امام مسؤولين في الوزارة " انقلوا هالمعوقين من الدائرة (...) لأي دائرة"! الوزير تنقصه الخبرة في العمل الوظيفي العام ..اعان الله الموظفين والوزارة عليه.

١١ صحفياً امام التنفيذ القضائي

١١ صحفياً مطلوبون للتنفيذ القضائي.. خبر يسر أعداء الصحافة ويحمل شماتة بالصحافيين. بقية الخبر تقول ان من بين هذا العدد ٨ صحفيين مطلوبون بـ"إلقاء قبض". رسالة إلى الحكومة: وضع أغلب الصحفيين الاردنيين المادي لا يسر.. انتبهوا إلى قادة الرأي العام.

شارع في عمان باسم صاحب بار!

أطلقت امانة عمان في مرحلة قادها "عمدة" يشار له بالبنان اسم شارع باسم صاحب بار. صاحب البار في عداد المتوفين تاركاً الشارع والبار معاً.

ابو السعد يجمع

جلسة حوارية نوعية جمعها بيت الصحفي المعروف محمد حسن التل، شهدت حوارا اقل ما يقال عنه "وطني وصريح" بين وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة وقيادات إعلامية. عصفورة مدار الساعة وصفت العضايلة بالدبلوماسي والمستمع الجيد، كما اعتاد عليه من عرفوه والاعلاميون الأردنيون.

القطارنة سريع

تواصل واستجابة سريعة ولافتة تعامل بها السفير الأردني في كندا ماجد القطارنة مع حادثة وفاة أردني في مونتريال.

ثناء أمني على مقال

كاتب واكاديمي أردني تلقى اتصالاً من شخصية أمنية اثنت على مقال نشره أمس يحذر الأردنيين من اشاعات تستهدف منظومتهم المجتمعية والأمنية.

ربيحات منا وفينا

لا يختار الوزير الاسبق صبري ربيحات عناوين مقالاته عبثاً، بل هي من عمق البيئة السياسية والاجتماعية للأردنيين، لدرجة قال عنه سياسي يصف نفسه بالقروي بأن "ربيحات منا وفينا".

الفراعنة "مش قليل"

نضال الفراعنة كما يراه سياسي عتيق "مش قليل". الزميل نضال ناشر موقع "جفرا" يتحضر للعمل الاذاعي بعد سيطرته على إذاعة ميلودي.

النجار زار عمّان

المدير التنفيذي للهوية المؤسسية والاتصال الدولي بشبكة الجزيرة الإعلامية، عبدالله النجار، زار العاصمة عمان، لحضور حفل لاحد الأصدقاء، دون أن يسمح له وقته بلقاء محبين.

أردني بالكويت

احتفى كويتيون على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) بأردني مقيم هناك عثر على حقيبة تخص الشيخ سلمان الصباح. الحقيبة التي عثر عليها الأردني في منطقة السالمية تحتوي على مفقودات وأوراق خاصة بالشيخ الكويتي.
المواطن الأردني وجه نداء الى الشيخ الكويتي بفيديو نشره موقع (تفتيش الكويت) على تويتر.

إلى بيروت

رجال اعمال اردنيين يقضون رأس السنة في بيروت.. فنادق لبنانية خمس نجوم اعلنت عن قيمة تذكرة الحفل على الشخص 100 دولار فقط.

معالي عاطف بريزات

عريفة حفل حفل تكريم الفرق الفائزة لعام 2019 الذي اقيم امس في مدينة الحسين للشباب "خربطت" باسم وزير الشباب فارس بريزات، وقالت "معالي عاطف بريزات"..

هل تجيب الحكومة؟

تساءل عدد من الموظفين عن المصير الوظيفي لمن خدم ٣٠ عاماً ولم يحل الى التقاعد في إشارة لقرار الحكومة الذي اتخذ بهذا الشأن مقابل إعطاء من يتقدم الى التقاعد حوافز مشجعة في الدرجات. وقالوا هل القرار مستمر بإحالة من أمضى هذه المدة (٣٠ عاماً) وبالتأكيد دون حوافز لمرور الفترة التي أعلنت عنها الحكومة؟.. وفي السياق ذاته هناك بعض الموظفين أحيلوا الى التقاعد بقرار تعسفي وكانت خدمتهم اقل من ٣٠ سنة ولم يبلغوا سن التقاعد.

أئمة المساجد يثيرون الجدل!

تباينت اجتهادات عدد من أئمة المساجد حول جمع الصلوات "الظهر مع العصر" او "المغرب مع العشاء" وذلك في ظروف طقس الشتاء. وما بين الأخذ بهذه الرخصة او عدم الجمع أُثير جدل بين المصلين والأئمة في بعض المساجد وخصوصاً في الظروف المتشابهة لسقوط الأمطار ولمنطقة مثل عمان ولمساجد متقاربة حيث يصر بعض الأئمة على عدم الجمع وقد ادى الى حدية ورفع الصوت في احد المساجد!.. ماذا يقول وزير الاوقاف؟

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/29 الساعة 14:29