انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المصفاة: إتلاف 200 ألف أسطوانة منذ بداية العام مخالفة لشروط التعبئة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 17:51
حجم الخط

مدار الساعة - قال الناطق باسم شركة مصفاة البترول حيدر البشايرة، السبت، إنه تم تعبئة 29 مليون أسطوانة غاز خلال 11 شهرا ماضيا عبر محطاتها الثلاث (عمّان، اربد، والزرقاء).مقارنة مع تعبئة 25.7 مليون أسطوانة لذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف البشايرة، خلال جولة صحفية، في محطة تعبئة غاز الزرقاء، أن "إجمالي أسطوانات الغاز التي جرى تعبئتها الأيام الثلاثة الماضية نحو 600 ألف اسطوانة، ذات سعة 12.5 كيلو غرام".

وأشار إلى أن "إجمالي أسطوانات الغاز المتداولة في السوق المحلي نحو 6 ملايين ونصف المليون أسطوانة".

"كافة الأسطوانات لا تخرج دون اجتياز الفحص الفني ومسؤولية المصفاة عن الأسطوانات داخل حدود المصفاة"، وفق البشايرة.

وأوضح أن "يوم الخميس لوحده جرى تعبئة 220 ألف اسطوانة غاز"، مشدداً على أن المصفاة لا علاقة لها بالأسطوانة بعد خروجها من حدود المصفاة.

وتابع البشايرة "آلاف الأسطوانات يجري تعبئتها بالغاز وما يجري الحديث عنه عن تعبئة الأسطوانة بالماء غير صحيح".

وأكّد على أن أسطوانات الغاز تتم تعبئتها بشكل جماعي وليس فردي، مشيرا إلى أنّ المصفاة ليس لها أي مصلحة باستبدال الماء مكان الغاز.

وأشار البشايرة إلى أنّ محطة غاز عمّان قامت بتعبئة 16.1 مليون أسطوانة خلال 11 شهراً من العام الحالي، مقارنة بـ 14 مليون أسطوانة لذات الفترة من العام الماضي.

قامت محطة غاز اربد بتعبئة 8.1 مليون أسطوانة خلال 11 شهراً من العام الحالي، مقارنة بـ 7.2 مليون أسطوانة لذات الفترة من العام الماضي،وفق البشايرة.

كما قامت محطة غاز الزرقاء بتعبئة 4.8 مليون أسطوانة خلال 11 شهراً من العام الحالي، مقابل 4.5 مليون أسطوانة لذات الفترة من العام الماضي.

مدير نشاط الغاز علي الخصاونة، قال إنه "جرى إتلاف 200 ألف أسطوانة منذ بداية العام مخالفة لشروط التعبئة وبها أضرار فنية".

وقدم الخصاونة شرحا عن آلية تركيب الصمامات للأسطوانة، مؤكداً أنه يتم تركيبه في المصفاة فقط.

(علاء علان - المملكة)








مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 17:51