انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

٢٠١٩ كان قاسياً على الصحافة الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - كتب الزميل الصحفي ماجد الأمير -

٢٠١٩ كان العام الاكثر قساوة على الصحف الورقية في الاردن بل ان هناك صحفاً اغلقت مثل صحيفه الديار، إضافة الى صحيفه السبيل التي ستغلق مع نهايه العام، كما ان هناك عدداً من الصحف الورقية استغنت عن الكثير من الصحفيين بسبب الخسائر الماليهة.

أما الصحف الثلاث الكبرى الرأي والدستور والغد فقد عانت هذا العام من تراجع كبير في الاعلان التجاري وهو ما ادى الى تراجع الايرادات وبالتالي عانت الصحف الكبرى من خسائر قاسيه باتت تهدد استمرارية بعضها اذا بقيت الامور في تراجع.

طبعا الاعلام التلفزيوني ليس افضل حالا، بل ان الوسط الاعلامي تفاجأ بقرار الاستاذ محمد العجلوني باغلاق قناه الاردن اليوم قبل اسبوع. أما الاعلام الالكتروني (المواقع الاخباريه الالكترونيه ) ايضا نالها نتصيب من تراجع الاعلان وهو ما اثر على اوضاع العاملين فيها .

اليوم ونحن نستقبل العام الجديد وايضا ونحن على ابواب انتخابات لنقيب واعضاء مجلس نقابه الصحفيين فان المأمول ان نجعل من هذه الانتخابات فرصه لحراك فكري وعصف ذهني من اجل البحث عن حلول وافكار للتوافق على خارطه طريق لانقاذ الصحف الورقيه والاعلام بشكل عام ومنع تدهور صحافتنا الورقيه والالكترونية.

كل عام وصحافتنا افضل حالا

مدار الساعة ـ