انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حماية المنافسة البريطانية تحقق في شراء أمازون حصة في ديليفرو

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,التجارة الإلكترونية,شركات التكنولوجيا
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 09:23
حجم الخط

مدار الساعة - فتحت الهيئة المعنية بحماية المنافسة ومنع الاحتكار في بريطانيا تحقيقاً شاملاً، بعد شراء شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة أمازون دوت كوم، حصة في شركة توصيل المواد الغذائية البريطانية ديليفرو، بعد فشل الشركتين في تقديم حلول لتهدئة المخاوف على قواعد المنافسة.

وكانت هيئة تنظيم المنافسة والأسواق في بريطانيا بدأت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مراجعة تحرك أمازون للاستحواذ على حصة في ديليفرو مقابل 500 مليون دولار، ومنعت الشركتين من المزيد من الاندماج.

وحددت الهيئة 11 يونيو (حزيران) المقبل موعداً نهائياً لتقرير مصير الاتفاق.

وفوجئ كثيرون بقرار الهيئة بالتحقيق في الاتفاق لأنها لا تراجع في العادة عمليات الاستحواذ على حصص أقلية، حسب ما ذكرته وكالة أنباء بلومبرغ.

وربما جاءت الخطوة بعد المخاوف المتزايدة من الاحتكار في شركات التكنولوجيا والتي لم تكن تخضع لمراجعة الهيئة في السابق.

وقالت ديليفرو في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نحن على ثقة أننا سنقنع هيئة تنظيم المنافسة والأسواق بأن استثمار الأقلية هذا سيعزز المنافسة، وسيساعد المطاعم على التوسع في أعمالها، وخلق مزيد من فرص العمل في توصيل الطلبات، وتقديم المزيد من الخيارات للعملاء".

ولم يرد ممثلو أمازون على طلب للتعليق.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 09:23