انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تحديد موعد طلبات التجسير (تفاصيل)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 09:23
مدار الساعة,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,مجلس التعليم العالي,جامعة البلقاء التطبيقية,

مدار الساعة - قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إن تقديم طلبات التجسير بالبرنامج العادي في الجامعات الرسمية محصور فقط بالطلبة الخمسة بالمئة الأوائل من خريجي امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة «الشامل».

واوضح ان تقديم الطلبات يكون مرة واحدة في شهر آب من كل عام وذلك وفقا للسياسة العامة للتجسير التي يقرها مجلس التعليم العالي سنويا.

وأضاف الخطيب في تصريح الى الرأي أن جامعة البلقاء التطبيقية تقوم سنويا بإعلان أسماء الطلبة الخمسة بالمئة الأوائل للعام الجامعي في كل تخصص على مستوى المملكة، وهم من يحق لهم التقدم بطلبات للمنافسة على المقاعد المخصصة لطلبة التجسير في البرنامج العادي. اما فيما يخص التجسير في الجامعات الخاصة أو في الجامعات الرسمية ضمن البرنامج الموازي بداية الفصل الدراسي الثاني القادم، فإن ذلك يعتمد على فتح الجامعة المعنية لباب الالتحاق بداية الفصل الثاني.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/28 الساعة 09:23