انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

توقع ارتفاع مخزون السدود إلى مئة مليون متر مكعب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه والري
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - توقع خبراء أن يرتفع مخزون سدود المملكة الكلي السبت، الى مئة مليون متر مكعب، بفعل كميات الجريان التي احدثها «المنخفض البطيء» الذي أثر على المملكة منذ مساء الاربعاء الماضي.

وقال مساعد أمين عام وزارة المياه والري، الناطق الاعلامي باسم الوزارة عمر سلامة ليومية الراي ان تخزين سدود المملكة الـ15 كان قبل بدء المنخفض الجوي نحو 88 مليون متر مكعب.

واشار الى ان الامطار الهاطلة كان تأثيرها على سدود المملكة الشمالية والوسطى، في حين لم تتأثر مناطق الجنوب بذات تأثير المنخفض.

وبين سلامة ان القراءات الدقيقة للسدود ستظهر اليوم السبت، حيث يحتاج جريان الفيضانات من 24- 36 ساعة للوصول الى السدود، لكنه في ذات الوقت لفت الى ان سد الملك طلال يتوقع أن يكون أكثر السدود تأثرا بالتخزين بفعل الهطول المطري.

وبلغت كميات المياه التي خزنتها سدود المملكة الـ15 البالغة سعتها 336 مليون متر مكعب منذ بداية الموسم المطري، في تشرين الأول الماضي وحتى الثلاثاء الماضي 15 مليون متر مكعب.

مدار الساعة ـ