انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

للمرة الثانية .. إجلاء نتنياهو من تجمع انتخابي بعد إطلاق صاروخ

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/26 الساعة 07:54
حجم الخط

مدار الساعة - أُجلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تجمع للانتخابات التمهيدية لحزب الليكود في عسقلان الأربعاء، بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وأظهر مقطع فيديو بثته قناة "كان 11" التليفزيونية العامة اقتراب أحد رجال الأمن من نتنياهو لإبلاغه "إنذارا"، ثم يحيي رئيس الوزراء التجمع الذي ضم نحو مئة ناخب من الليكود قبل إجلائه مع زوجته سارة.

وقد أعلن الجيش في بيان مقتضب "انطلق صاروخ من قطاع غزة على الأراضي... (المحتلة) واعترضته منظومة القبة الحديد"، مضيفا أن صفارات الإنذار دوت في مدينة عسقلان.

وردا على ذلك، قصفت طائرات حربية إسرائيلية عدة مواقع "تابعة لحماس" في قطاع غزة. بحسب ما ذكر جيش الاحتلال في بيان.

وفي أيلول/سبتمبر، كان نتنياهو غادر خلال الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية تجمعا في مدينة أشدود الجنوبية عندما دوت صفارات الإنذار معلنة عن إطلاق صواريخ.

الخميس، سيختار أعضاء الليكود زعيمهم الجديد، كجزء من الانتخابات التمهيدية التي طالب بها المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء جدعون ساعر.

وستجري إسرائيل انتخاباتها الثالثة في 2 آذار/مارس المقبل خلال أقل من عام أملا بإنهاء أسوأ أزمة سياسية في تاريخها بعد فشل الليكود ومنافسه "أزرق أبيض" في الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية.

وكالات - المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/26 الساعة 07:54