انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدرسة سوم الأساسية.. طلبة يدرسون تحت سقوف متصدعة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/26 الساعة 07:51
حجم الخط

مدار الساعة - لم يشفع مضي 3 سنوات على إخلاء طالبات مدرسة سوم الأساسية غرب إربد لأحد الأجنحة الآيلة للسقوط، لتقوم وزارة التربية والتعليم بإزالته، وخصوصا وانه ما يزال يشكل خطرا على الطالبات لوجوده في منتصف البناء المدرسي.
وبالرغم من المخاطبات المتكررة لمديرية تربية قصبة إربد، من اجل ترميم الجناح الذي يضم 6 غرف صفية، إلا انه ولغاية الآن لم يتم الاستجابة لمطالبهم.
وتقول رئيسة مجلس التطوير التربوي في غرب إربد أمل الشناق، أن المدرسة تضم من الصف الأول للصف السادس، والجناح الآيل للسقوط يضم 6 غرف صفية وغرفتين في التسوية كانت تستخدم إحداها في وقت سابق مقصفا للمدرسة وأخرى غرفة صفية.
وأشارت إلى وجود تصدعات وتشققات في الجناح المدرسي واضحة للعيان، حيث تم إجراء صيانة للجناح أكثر من مرة، إلا أن التشققات والتصدعات زادت في الاوانة الأخيرة، مما اضطرت مديرية التربية والتعليم إخلاء الجناح بشكل كامل من الطالبات.
ولفتت إلى أن أرضية الجناح أصبحت تشهد هبوطات وبحاجة إلى شبكة حديد، ويشكل خطورة على الطالبات في حالة انهياره.
وأكدت الشناق، أن إدارة المدرسة اضطرت إلى نقل الطالبات إلى الصفوف الأخرى، مما شكل اكتظاظا داخل الصفوف، حيث أصبح هناك 36 طالبة داخل الغرفة الصفية.
ودعت إلى ضرورة إزالة الجناح الآيل للسقوط في أقرب فرصة ممكنه، تحسبا لانهياره في أي وقت بعد مضي 3 سنوات من إخلاء الجناح من الطالبات.
وانتقد رئيس مجلس محلي سوم ياسين الشناق، ما سماه تباطؤ وزارة التربية والتعليم من إزالة الجناح المدرسي الآيل للسقوط بعد 3 سنوات من إخلاء الطالبات منه.
وأكد الشناق، أن الجناح المدرسي يشكل خطورة على الطالبات، وخصوصا وان أجزاء كبيرة منه متصدعة، لافتا إلى إن أولياء الأمور خاطبوا أكثر من مرة الجهات المعنية، من اجل إزالة الجناح إلا انه لا استجابة لغاية الآن.
ودعا الشناق مجلس محافظة إربد إلى رصد مبالغ مالية في موازنته للعام المقبل، من اجل بناء جناح جديد في المدرسة وإزالة الجناح الآيل للسقوط، مبينا أن الجناح الآيل للسقوط يتوسط مبنى المدرسة وهناك تخوفات من أولياء الأمور من سقوطه في أي لحظة.
بدوره، قال مدير تربية قصبة إربد الدكتور ضرار عبابنة، انه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليم لزيارة جميع المدارس في قصبة إربد والبالغة 176 مدرسة، للوقوف على واقعها ورصد المخصصات المالية لصيانتها حسب الأولية.
وأكد العبابنة، انه تم رصد زهاء 200 ألف دينار في موازنة مجلس محافظة إربد لمدارس لواء قصبة إربد، من اجل صيانة المدارس، مؤكدا أن التربية ستعطي الأولوية لصيانة المدارس التي تشكل خطرا على الطلبة.

احمد التميمي - الغد

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/26 الساعة 07:51