أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

اوقاف العقبة تطلق ترجمة خطبة الجمعة بلغة اشارة الصم

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الحسين بن علي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - رياض القطامين - اطلقت مديرية اوقاف العقبة خدمة ترجمة خطبة الجمعة بلغة اشارة الصم للمرة الاولى في العقبة الجمعة الماضية.

وقال مدير اوقاف العقبة الدكتور الشيخ فارس الجوازنه انه تم ترجمة خطبة الجمعة الماضية في مسجد الشىريف الحسين بن علي بالتعاقد مع الخبير الدولي بلغة اشارة الصم مالك الرعود.

واضاف الجوازنه ان 30 اصما حضروا خطبة الجمعة واستمعوا لها لاول مرة عبر ترجمتها بواسطة اشارة الصم بهدف مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون السمع والادراك على فهم خطبة الجمعة وما فيها من مواعظ وآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفه .

واضاف أن هذه الفئة في مجتمعنا الأردني عزيزة على قلوبنا ونحن حريصون كل الحرص على توجيه الخطاب الديني لهم باعتبار ان هذا الخطاب هو غذاء الروح و لا يستغني عنه الإنسان.

واكد الدكتور الجوازنه على ضرورة التعميم على الفئة المستهدفة بمكان الخطبة المترجمة وهو مسجد الشريف الحسين بن علي إذ تم اعتماد هذا المسجد لوقوعه وسط المدينة ولسهولة الوصول إليه من كافة مناطق المدينة لكي تعم الفائدة، منوها الى تطلع المديرية لتعميم هذه الفكرة لأكثر من مسجد في مناطق مختلفة لاحقا.

من جانبه قال الخبير الدولي بلغة اشارة الصم مالك الرعود ان ترجمة الخطبة للصم بالاشارة المتعارف عليها تعتبر نافذه لهم على العالم المحيط بهم وعاملا محوريا بانخراطهم في المحتمع فكريا وتحفزهم على العطاء والاندماج مع شرائح المجتمع المختلفة

واضاف الرعود انه انشأ مجموعة على الواتس للصم في العقبة للتواصل فيما بينهم والتنسيق حيال ترجمة الخطبة باشارة الصم بما يضمن ايصال كامل مضمون الخطبة لهم اسوة بمن يمتلك السمع .

وعبر عدد من الصم الذين ادوا الصلاة وحضروا خطبة الجمعة مترجمة عن بالغ سعادتهم وامتنانهم مثمنين دور مدير اوقاف العقبة على توفير هذه الخدمة الضرورية لهم .

مدار الساعة ـ