انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أصغر قاصة أردنية.. 11 عاماً.. من هي؟

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/22 الساعة 16:29
حجم الخط

مدار الساعة - ربما باتت أليس هاني يارد أصغر قاصة أردنية تنجح في طباعة ونشر قصة قصيرة هي الأولى لها بعنوان "جيسيكا وغزو الفضائيين".

القصة الصادرة عن دار نشر في لبنان باللغة الإنجليزية تتناول محاولة الغزاة احتلال كوكب الأرض والسيطرة على موارده قبل أن تنجح جيسيكا ورفاقها في التصدي لهم بمساعدة رجال الأمن.

أليس البالغة من العمر ١١ عاما والتلميذة في الصف السادس الابتدائي في مدرسة نيوتين في قطر قالت لمدار الساعة إنها سعيدة بهذا الإنجاز ولكنها كانت ترغب في أن يضم الكتيب الصادر حديثا أكثر من قصة من تأليفها، معربة عن أملها في انتاج المزيد من القصص القصيرة في وقت قريب. وقالت أليس إن موضوع الفضائيين من الأشياء التي تستهويها وإنها تؤمن بوجودهم ورغبتهم في السيطرة على كوكبنا.

وأضافت يارد أنها تأمل في كتابة قصة جديدة عن المومياوات باعتبارها كائنات غامضة، مشيرة إلى شغفها بقصص الرعب. وعن فلمها المفضل قالت أليس إنه توي ستوري ٤، بينما حل مسلسل توم وجيري الكرتوني في مقدمة ما يستهويها من برامج.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/22 الساعة 16:29