انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. شخصيتان من العيار الثقيل الى الفساد وإحالات في الأمن وطبول فرح في الديوان الملكي ولماذا لم يشكل عوض الله الحكومة

مدار الساعة,وزارة الشباب,رئاسة الوزراء,وزارة الخارجية,مجلس النواب,وزارة التخطيط,الحسين بن طلال
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/22 الساعة 12:15
حجم الخط

احالات الى التقاعد قريباً

إحالات الى التقاعد في الدوائر الأمنيّة.. قريباً. عصفورة "مدار الساعة" شاهدت قائمة طويلة من الإحالات والتي تشمل أكثر من عشرة قيادات كبيرة.

شخصيتان من العيار الثقيل الى الفساد قريباً

عصفورة "مدار الساعة" قالت إن شخصيتين من العيار الثقيل (اوي اوي) سوف يمثلان أمام مكافحة الفساد قريباً. بالمناسبة الشخصيتان ستكونان مفاجأة من العيار الثقيل أيضاً.

عمر في دارة رجائي

علمت عصفورة "مدار الساعة" من مصادرها ان رئيس الوزراء عمر الرزاز زار نائبه السابق الدكتور رجائي المعشر في دارته الاربعاء الماضي.

لماذا لم يشكل عوض الله الحكومة

علمت عصفورة مدار الساعة أن شخصية من العيار الثقيل سابقاً وغير الثقيل حالياً استسرت لشخصية الاسبوع الماضي عن السبب الحقيقي خلف عدم السماح لباسم عوض الله بتشكيل حكومة. السبب تحتفظ به العصفورة.

مديحة والأخبار

قالت العرافة المغربية المشهورة مديحة امس السبت لـ عصفورة "مدار الساعة" إن طبول الفرح سوف تقرع قريباً في ديار آل هاشم. وربنا يديم الأفراح على أسياد البلد.

الروابدة.. عن "كتله"

رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، وخلال طلبه يد كريمة محمد قاسم العيطان لنجل وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة، يوم الجمعة الماضي، أبدى انزعاجه من الكرسي الذي جلس عليه. الروابدة قال "والله هالقعدة على هذا الكرسي عن كتله.. بس شو بدنا نسوي". حديث الروابدة دائماً لا يخلو من إيحاءات وإسقاطات.

وعلى سيرة المعايطة

وزيرا إعلام حضرا جاهة نجل وزير الاعلام الاسبق سميح المعايطة، الوزير الحالي أمجد العضايلة، والأسبق محمد المومني.

إغلاق محطة فضائية

مالك محطة فضائية بدأ بابلاغ عاملين معه في القناة بقرب إغلاقها والانتقال الى مشروع آخر.

موجة تغيير في التلفزيون الأردني

التلفزيون الأردني مقبل على موجة تغيير وتبديل في "وجوه الشاشة"، تنجز مع الدورة البرامجية الجديدة في نهاية شهر 1 من العام المقبل.

وعلى سيرة التلفزيون..

رئيس مجلس إدارة التلفزيون الاردني الدكتور محمد المومني يغادر إلى أميركا خلال الايام القادمة للمشاركة في مؤتمر هناك.

صبيح وغصن الزيتون

احتفل الاقتصادي الملياردير صبيح المصري بعيد ميلاده الثاني والثمانين يوم الخميس ١٢/١٩ . عصفورة مدار الساعة شاهدت الموائد وقد زينت للضيوف في خربة ابو جابر بأغصان الزيتون. عمراً مديدا للمصري.

سؤال لئيم

شخصيّة إعلاميّة اثارت سؤالاً لئيماً حول اهتمام شخصيات نيابية، هذه الفترة من عمر البرلمان تحديدا، بقضايا موظفي الإعلام الرسمي وملف الصحف.

سياسي عتقي

شخصية سياسية عتقية تقلدت منصب نائب رئيس الوزراء في فترة ليست بعيدة استغربت ما تنسبه صحيفة عربية من آراء سياسية تذمرية على لسانها.

أقسم بالله

سفير أردني في دولة اوروبية قريبة اقسم اغلظ الإيمان بأنه لا يعرف ولم يتواصل مع ناشط يدّعي على صفحات التواصل الاجتماعي أنه تلقى اتصالات من السفير حول قضية قنصلية لمغترب أردني.

وزير يحتفظ بوثائق قديمة

يحتفظ وزير سابق بوثائق رسمية واوراق قديمة تتعلق بسيرته الوظيفية. الوثائق الرسمية شملت تعيينات وتنقلات والأوراق تضمنت صرف مكافآت واستفسارات. سبب الاحتفاظ بهذه الوثائق والأوراق رغم مرور نحو ربع قرن عليها كما افاد الوزير "مدار الساعة" حفاظاً على امانته ونظافته الوظيفية.

أمين عام وزارة الشباب.. من هو؟

أكدت مصادر لعصفورة "مدار الساعة" ان شاغر الأمين العام لوزارة الشباب سيخضع للجنة تشكلها رئاسة الوزراء لمقابلة المتنافسين لملء المنصب. وعلمت العصفورة ان من بين المتنافسين على منصب الأمين العام سيكون الامين العام الحالي بالإنابة الدكتور سالم الحسنات ومساعد الأمين العام السابق عادل المعايطة ومدير شباب الطفيلة الدكتور عاطف الرواشدة. وقد يتم نقل مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان ليشغل هذا الموقع. وكانت رئاسة الوزراء أنهت عقد الأمين العام الدكتور ثابت النابلسي عقب التعديل الأخير على حكومة الدكتور عمر الرزاز.

النسور يعود

سفيرنا في مسقط زهير عبدالله النسور ينهي عمله خلال الشهرين المقبلين ويعود لوزارة الخارجية بعد أن أمضى 5 سنوات في العاصمة العمانية.

سفير خليجي في فندق

سفير خليجي يتخذ من أحد الفنادق الفخمة في العاصمة عمّان سكناً له. السفير الخمسيني ينتظر ريثما تنتهي أعمال الصيانة القائمة للانتقال إلى مسكنه الخاص.

وزير حالي مهووس بالإعلام

وزير حالي "جنّد" موظفي الوزارة لنشر اخبار "تلّمع" شخصيته على حساب العمل الوظيفي للوزارة. الجهاز الاعلامي في الوزارة يقوم بتوزيع الأخبار على مختلف الوسائل الإعلامية بما فيها الفيسبوك والتويتر وتشير الى شخص الوزير وجهوده مرفقة بالصور التي تحمل "معاليه". الوزير التقطت له صور في مجلس النواب وكان عددها ٩٢ صورة.

الشريدة.. الوحيد

الراحل عبدالمجيد الشريدة هو المدني الوحيد الذي عيّن في السبعينات مديراً للأمن العام من خارج جهاز الأمن أو العسكرية.

بدران تفاجأ بالعلي

يروي أحد الوزراء عن رئيس الوزراء الاسبق عدنان بدران قوله إنه اتصل بسهير العلي لاستمزاجها بتولي وزارة التخطيط إبان تكليفه برئاسة الحكومة عام 2005 إلا أنها اعتذرت. بدران تفاجأ بأن العلي أقسمت اليمين في وزارته. مفاجأة بدران مستمرة إلى اليوم.

الكعابنة.. مشيراً في تركيا

خلال زيارة الراحل الحسين بن طلال إلى تركيا في العام 97 كان يرافقه رئيس هيئة الاركان المشتركة في وقته عبدالحافظ مرعي الكعابنة وهناك تم ترفيعه إلى رتبة مشير.

الشوبكي يولم لخليفات

وزير الداخلية الاسبق عوض خليفات حلّ ضيفاً على مائدة الخبير في شؤون الطاقة المهندس عامر الشوبكي. الشوبكي دعا إلى مائدة الغداء السفير خالد الشوبكي، والباشوات المتقاعد ين عدنان الشمايلة، وعبدالمهدي الضمور، وهاني الشوبكي.

ذيب في الهيئة

اليوم اول يوم يباشر فيه مدير هيئة الإعلام ذيب القرالة عمله في مقر الهيئة.

الوزني في فترة نقاهة

الدكتور خالد الوزني رئيس هيئة الاستثمار خرج من المستشفى الخميس الماضي بعد إجرائه عملية جراحية. الوزني في فترة نقاهة. وبإذن الله ييعود إلى العمل تدريجيا اعتبارا من يوم غد.. سلامات وما تشوف شر.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/22 الساعة 12:15