انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

علاجات منزلية للإمساك لدى الرضع حسب العُمر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/21 الساعة 07:29
مدار الساعة,

مدار الساعة - لا داعي للمبالغة في القلق عندما يشكو الرضيع من الإمساك فهي مشكلة شائعة في هذا العمر المبكر ويمكن علاجها بسهولة. المزعج في هذه المشكلة أن الطفل يعاني من الألم. وتوجد عدة أسباب قد تسبب الحالة، منها: نوعية الحليب، والأطعمة الصلبة، والإصابة بعدوى أو التهاب، والأدوية التي يتناولها الصغير، وتناوله لأطعمة غنية بالدهون، كما قد يكون سبب الإمساك عدم حصول الطفل على ما يكفي من الحليب أو الماء.

يمكن علاج الإمساك لدى الرضيع الذي يتراوح عمره بين 6 و12 شهراً بواسطة عصير الطماطم، أو عصير الزبيب، أو قطع البابايا المهروسة

وبداية، لا ينبغي علاج إمساك الرضيع بالمسهلات، فالأعشاب والعلاجات الطبيعية تكفي.

من أفضل العلاجات الطبيعية للإمساك لدى الصغار الذين تخطوا 6 أشهر عصير الخوخ (البرقوق).

أما الطفل الذي بلغ عمره عاماً أو أكثر فيمكنه تناول الزبيب، وإذا كان الطفل أصغر من 12 شهراً يمكن إضافة الزبيب إلى الماء وخلطه في الخلاط وتقديمه كعصير للرضيع.

ومن العلاجات الفعّالة للإمساك زيت جوز الهند الذي يعتبر بمثابة دواء مسهّل نباتي. ولا يحتاج الصغير أكثر من 2 ملل من زيت جوز الهند.

كما يمكن علاج الإمساك لدى الرضيع الذي يتراوح عمره بين 6 و12 شهراً بواسطة عصير الطماطم (البندورة)، أو بتقديم قطع من البابايا المهروسة له.

ويساعد الحمّام الدافئ الطفل على تخفيف ألم الإمساك، وتسهيل حركة الأمعاء، وذلك يمكن عمل مساج أو تدليك لبطن الطفل لتسريع علاج المشكلة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/21 الساعة 07:29