انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أخطاء يرتكبها المسافرون تتسبب في فقدان أمتعتهم

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/20 الساعة 02:44
حجم الخط

مدار الساعة - فقدان الأمتعة خلال السفر، من أكثر الأمور التي يمكن أن تفسد الرحلة على المسافرين، إلا أنه في الواقع قد يكون هناك خطأ ارتكبه المسافر نفسه أدى إلى فقد أمتعته.

فمن أبرزالأخطاء الشائعة التي يرتكبها المسافرون قد تؤدي إلى فقدان أمتعتهم في التالي:
1- الإبقاء على لاصقات الأمتعة القديمة

قد يختلط الأمر على موظفي المطار، إذا أبقى المسافر على اللاصقات التي وضعت على أمتعته خلال الرحلات السابقة والتي قد تحتوي على تفاصيل المكان الذي ينبغي إرسال الأمتعة إليه، الأمر الذي يؤدي إلى سفر الأمتعة إلى وجهة مختلفة عن وجهة المسافر الحالية.
2- نسيان لون أو شكل الحقائب

قد ينسى المسافر لو حقيبته أو شكلها وقد يكون شكل الحقيبة شائعاً بين المسافرين، ما يصعب عليه مهمة العثور عليها بعد الوصول إلى وجهته، لذا ينصح خبراء السفر باختيار حقائب ذات أشكال مميزة والتقاط صور لها على الهاتف للرجوع إليها عند الحاجة.

3- وضع قفل على الحقيبة

بعض الاحتياطات التي قد يتخذها المسافر قد تكون ملفتة لنظر اللصوص والعاملين من أصحاب النفوس الضعيفة، ومنها وضع قفل على الحقيبة، الأمر الذي يوحي باحتواء الحقيبة على أشياء ثمينة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/20 الساعة 02:44