اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 12:40
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، في بكين أمس الأول، اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية.

حضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الأردني القنصل الفخري عيسى حجازين ونائب مدير هيئة تنشيط السياحه السيد عادل أمين وعضو لجنة السياحه في سلطة اقليم البترا صلاح هلالات ومدير مديرية السياحة في سلطة اقليم البترا صبري الفضول، وعن الجانب الصيني نائب عمدة بكين تشنغ هونغ ومدير شبكة المدن السياحية العالمية .

وقال النوافله انه وبموجب الاتفاقية تقوم الشبكه بتسويق وترويج المدن الأعضاء ومن ضمنها البترا والتي يبلغ عددها 182 مدينه ونوه بانه وعلى هامش الاتفاقية ستقام اول فعاليه لتسويق البترا في شهر ايلول القادم في مدينة لوي انجلوس في امريكا .

وبين النوافله انه خلال حفل التوقيع تم مناقشة اطر التعاون بين سلطة اقليم البترا وبلدية بكين في كافة المجالات وأبدت نائب العمدة الاستعداد التام لتسهيل كافة المعيقات وتذليلها بهدف النهوض بالواقع السياحي وتطويره بالشكل الامثل.

وأكد النوافلة، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع .

وتوقع النوافلة بأن تشهد البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية نموا في أعداد السياح الصينيين، مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بالسياحة في تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

وبين أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي.

وتعتبر شبكة مدن السياحة العالمية منظمة سياحية دولية تشكلت بشكل طوعي من قبل المدن السياحية المعروفة والمؤسسات ذات الصلة بالسياحة في جميع أنحاء العالم بمبادرة من بكين. أنشئت في 15 سبتمبر 2012 في بكين، ومقرها وأمانتها ومقرها في بكين.

ويذكر ان شبكة مدن السياحة العالمية هي أول منظمة سياحية دولية مقرها مدينة في العالم. واسترشادا برؤية "حياة أفضل للمدينة من خلال السياحة"، فإنها ملتزمة بتيسير التبادلات والتعاون بين الأعضاء وتعزيز النمو المستدام في قطاع السياحة. وتهدف شبكة مدن السياحة العالمية إلى زيادة جاذبية المدن السياحية كوجهات دولية، وتعزيز جودة وكفاءة خدماتها، وتعزيز صور العلامات التجارية للمدن السياحية، وتعزيز التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتوازن في المدن والمناطق السياحية.

وتضم شبكة مدن السياحة العالمية العالمي حاليا 182 عضوا، من بينهم 121 من أعضاء المدينة و 61 عضوا مؤسسيا. ويتألف الأعضاء المؤسسون لشبكة مدن السياحة العالمية من وكالات السفر ذات الشهرة العالمية، والمنظمات الإعلامية، والمطارات، وشركات الطيران، ومجموعات الفنادق، والشركات المالية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة بالسياحة. وتوفر شبكة مدن السياحة العالمية حزمة خدمات تغطي السلسلة الصناعية بأكملها لأعضائه، وينظم التعاون بين المشاريع في تطوير المنتجات والاستثمار السياحي والتسويق، ويعزز التعاون فيما بين المدن السياحية والمؤسسات. بعد أن ضمت جميع المدن السياحية الصينية الرائدة ووكالات السفر وشركات الطيران في عضويتها، وتتكفل بتوفر وسيلة مفتوحة للتعاون لأعضائها الدوليين.
ومن المتوقع أن تواصل البترا تطورها في استقبال السائحين من السوق الصينية، خاصة بعد إقامة آلية التنسيق والتبادل في مجالات حماية التراث والتبادل الثقافي والتعاون السياحي بين ممر جيايوقوان بسور الصين العظيم والبترا.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/02 الساعة 12:40