انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مناكفة مديرين في وزارة المياه تتجه لتخسير الخزينة نحو 400 ألف دينار (وثائق)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة المياه,سلطة المياه
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/19 الساعة 10:15
حجم الخط

مدار الساعة - قررت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه، نقل قسم العدادات في منطقة عين غزال من العاصمة عمان الى الزرقاء، دون وجود أي أسباب مقنعة تدفع لهذا النقل.

وفي التفاصيل، فقد اثرت اعمال الباص السريع امام قسم العدادات على مدخله الرئيسي مما استدعى فتح باب آخر له، وهو الامر الذي اختلف عليه مديران في وزارة المياه، اذ نسب احدهما بنقل القسم الى الزرقاء، وهو القرار الذي صدر بالفعل.

وتشير مصادر لـ "مدار الساعة"، ان المشغل تم صيانته قبل عام ونصف بنحو 250 دينار بمنحة سعودية، وهو مشغل محدث متطور، ولا يوجد سبب لنقله الا الاختلاف على "بوابة المدخل"، التي قد تكلف الخزينة نحو 400 الف وأشارت ، بالاضافة الى ذهاب الصيانة التي كلفت عشرات الالاف أدراج الرياح.

والمشغل في عين غزال، مجهز باليات فحص العدادات حيث تم تركيبها بواسطة خبراء المان حسب مواصفات وقياسات دقيقه وظروف معيارية تراعي الدقة في الفحص واستخراج النتائج الصحيحة، واي خلل في مواصفات التركيب بعد النقل يؤدي إلى نتائج سلبية تنعكس فواتير المواطنين مما يؤدي إلى مشاكل في غنى عنها.

كما ان عملية النقل فيها مخاطرة كبيرة على سلامة الاجهزة لعدم توفر اي قطع غيار الا من ألمانيا في حال حدوث اي تلف أثناء النقل، وفي حال تم النقل سيتوقف إصلاح العدادات لشركات المياه في الشمال والجنوب والوسط حيث تم ابرام اتفاقيات لإصلاح عشرات الالاف من العدادات وخصوصا مع شركة اليرموك في الشمال مما يؤدي إلى خساره عشرات الآلاف، كما ان مبنى مشغل العدادات تم عمل صيانة وتجديد وإضافة مبانٍ جديدة من المنحة الخليجية.







مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/19 الساعة 10:15