انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إطلاق حملة لتمكين السيدات في القطاع السياحي بالعقبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/18 الساعة 21:31
العقبة,مدار الساعة,اقتصاد,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,رياضة,الأردن,مقالات,

مدار الساعة - حنان الكفاوين- أطلقت شركة اوراق غير الربحية، اليوم الاربعاء، حملة اعلامية لتشجيع السيدات في العقبة للانخراط بمهن سياحية، بهدف تمكين المرأة في القطاع السياحي وتعريفها بالفرص الاقتصادية التي يوفرها لها القطاع.

وجاء الاطلاق خلال حفل تخريج لمشاركات ومشاركين في مشروع اوراق لصحافة الموبايل ـ الممول من شبكة الاعلام المجتمعي ضمن مشروع دعم الاتحاد الاوروبي الاعلام المجتمعي عبر الاعلام ـ وبشراكة مع مؤسسة طلال ابو غزالة العالمية وتحت رعاية مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.

وقالت المديرة التنفيذية لشركة أوراق الدكتورة زينة حمدان إنه وبحسب دراسة قامت بها الشركة بالتعاون مع مركز الشرق الاوسط للاعلام والدراسات السياسية فإن هناك فرصا كبيرة للمرأة في القطاع السياحي بالعقبة، موضحة أنه تم خلال الدراسة الالتقاء بـ30

سيدة عقباوية وتوثيق تجربتهن بالعمل في القطاع السياحي حيث يقمن بانتاج منتجات حرف يدوية وغذائية يتم بيعها للسياح، اضافة الى مهن تتعلق برياضة الغطس، كما تم رصد دور القطاع السياحي من وجهة نظرهن في تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة.

وأوصت الدراسة بضرورة استثمار المنتج السياحي الذي تزخر العقبة به، ما يجعلها متحفا للسياحة والاستجمام لما تحتويه من ارث تاريخي اضافة الى جمال الطبيعة وتنوعها.

واضافت حمدان ان الهدف من الحملة رفع شعار يجعل من التدريب في القطاع السياحي منصة لايجاد فرص العمل والاسهام في حل مشاكل الفقر والبطالة.

وقال مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة شرحبيل ماضي، إن السلطة تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع السياحي من خلال استراتيجيتها الرامية لترويج السياحة المحلية لجذب السياح والمستثمرين إلى الأردن وتنفيذ المشاريع التي توفر فرص العمل. وأشار الى دعم السلطة للمرأة لتأهيلها وتزويدها بالمهارات لكي يتمكن من العمل في القطاع السياحي.

يذكر ان شركة اوراق لتنمية المجتمع نفذت خلال العام 2019 مشروع (اوراق لصحافة الموبايل)، حيث تم تدريب 15 شابة وشابا من العقبة على تقنيات صحافة الموبايل لخدمة قضايا المرأة والقضايا السياحية والبيئية والاقتصادية في المنطقة.

واشتمل المشروع على عدة ورش عمل اهمها ورشة معرفية حول البيئة والسياحة والاقتصاد بمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واهميتها إضافة الى القوانين البيئية والاقتصادية والتشريعات والتعليمات، وورش عمل متخصصة بالتصوير والمونتاج عن طريق الموبايل، اضافة الى ورش متخصصة لكتابة المقال الصحفي لسيدات ناشطات بالمجتمع العقباوي.

وانتج المشاركون في الحملة تقارير معمقة، ومقالات متخصصة بالشأن العقباوي سلطت الضوء على القضايا والتحديات التي تواجه المرأة بالعقبة وتم بثها عبر منصة الالكتروني التابعة للمشروع.

وتخلل اطلاق الحملة توزيع جوائز على الفائزين، وهم الزملاء: سماهر سيايدة بأفضل مقال صحفي، ورغد صالح عن افضل تقرير معمق المشاركة، وبالمرتبة الاخيرة مناصفة بين المشارك عبد الزغول والمشارك الحارث العلاونة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/18 الساعة 21:31