انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب يبحث تحقيق التنمية المستدامة

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 15:39
حجم الخط

مدار الساعة - بناء على توجيهات أمين عام مجلس الوحده الاقتصادية العربية التابع لمجلس الجامعة العربية السفير محمد محمد الربيع لتفعيل دور المجلس في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المشترك، وانطلاقا من الدور الملقى على عاتق الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بالمساهمة في تعزيز هذا التكامل.

بحث أمين عام اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب أحمد كامل بكر، خلال اجتماع عقد في عمان اليوم الثلاثاء مع رجال أعمال من بريطانيا وإيطاليا والباكستان آليات التعاون المشترك وتحقيق التنمية المستدامة.

وتناول الاجتماع تفعيل دور مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المشترك، انطلاقا من الدور الملقى على عاتق الاتحادات العربية النوعية والمتخصصة في المساهمة في تعزيز التكامل العربي.

وناقش الاجتماع التحضير لتوقيع مذكرات تفاهم بين الشركات العربية والأردنية وتبادل الخبرات والأفكار العِلميّة بين الأكاديميّين والعلماء في السِّياق العلمي والتّكنولوجي، وتوثيق العلاقات بين الجامعات وتنسيق التبادل الثقافي بين الطلبة، وتنسيق بعض المشاريع الاقتصادية وآليات دعمها بكفاءات مهنيّة وحرفيّة عالية للإسهام في اقتصاد المعرفة، وإيجاد فرص أمام خرّيجي الجامعات العربيّة، إضافة الى التّواصل مع المنظمات الدّوليّة والمؤسّسات البحثيّة والأكاديميّة وتدعيم جسور العلاقة مع الاتحاد، وعقد مؤتمرات دّوليّة وورشات عمل وحلقات بحث وندوات علميّة وثقافيّة.

يذكر ان الاتحاد انضم للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في الجامعة العربية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 15:39