انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أحذية رياضية نباتية صيحة جديدة في 2020

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 07:07
حجم الخط

مدار الساعة - انتشرت المنتجات الغذائية الخالية من اللحوم والصديقة للبيئة في صناعة الوجبات السريعة في عام 2019، ويقول الخبراء إن هذا الاتجاه سيدخل إلى عالم الرياضة في العام القادم مع إنتاج أحذية رياضية نباتية.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت ريبوك، التي تملكها أديداس منذ عام 2005، عن تصميم أول حذاء جري لها مصنوع من النباتات "فلورت رايد غلو" والذي من المتوقع أن يصل إلى رفوف المتاجر في خريف عام 2020.

ويتكون الجزء العلوي من الحذاء في المقام الأول من الأوكالبتوس، وباطنه مصنوع من حبوب الخروع والمطاط الطبيعي.

ويأتي إنتاج هذا الحذاء، بعد نحو عامين من إطلاق ريبوك نسخة نباتية من حذائها الشهير "نيوبورت" المصنوع من القطن والذرة، لكنه لم يكن مصمماً للرياضيين إنما للاستخدام اليومي.

وفي المقابل، يقول مات أوتول، رئيس العلامة التجارية في ريبوك، إن حذاء "فلورت رايد غلو" قوي بما فيه الكفاية، للتعامل مع الاستخدام المكثف والمستمر من قبل الرياضيين.

وتعد ريبوك وأديداس من بين الشركات الرئيسية التي تتنافس في هذا المجال، وفي نهاية المطاف من المتوقع تشكيل سوق رياضة مزدهر قائم على النباتات، في الوقت الذي تملأ فيه الأحذية المهملة مدافن النفايات الأمريكية، بحسب صحيفة سي بي إس سكرمنتو الأمريكية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 07:07