انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نادي البحث العلمي لطلبة كلية الصيدلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 00:26
مدار الساعة,الأردن,ثقافة,وزارة الشباب,ولي العهد,


مدار الساعة – نادي البحث العلمي لطلبة الصيدلة تم تأسيسه في شهر نيسان من العام ٢٠١٣.
قام بتأسيس النادي مجموعة من طلاب كليّة الصيدلة من مختلف المستويات الدراسية بإشراف مباشر من الأستاذ الدكتورة ميادة الوظائفي وأشرف عليه الدكتور سامح الزبيدي، ويشرف عليه حالياً الدكتور حاتم الخطيب.
اما الطلبة المتطوعون اعضاء النادي الحاليون: سارة بلوخ، سارة شرايعة، حنين الصبّاح، دانة مرعي، نجود الكردي، حمزة تيّم، خميس امسيح، طيبة عبد الله، حنان سعد، إيناس شركس، بشرى عكيلة.
ويهدف النادي إلى إشراك الطلبة في الأبحاث التي يجريها الناشطون في هذا المجال من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، لزيادة وعي الطلبة فيما يتعلق بالبحث العلمي وما يتطلبه من مهارات ومفاهيم، ومحاولة لجعل الأبحاث التي تقام في كلية الصيدلة بحجمها وأهميتها وسيلة الطالب لرؤية الجانب العملي لما تتم دراسته في المناهج المختلفة، ولا شك في أن إرساء القواعد الأساسية للبحث العلمي، وما سيكتسبه الطالب من مهارات ستكون عوناً وميزة إضافية له في حال التقدم لأي وظيفة أو الرغبة في إتمام الدراسات العليا.
يتطلّع النادي لرفد المجتمع بصيادلة مؤهلين للعمل في مجالات البحث وعلى معرفة ودراية بأساليب البحث ومناهجه، وقادرين على الانخراط في سوق العمل الذي يحتاج إلى صيادلة ذوي خبرة في مجالات البحث كمصانع الأدوية والمؤسسات البحثية الصيدلانية وغيرها من مجالات العمل.
يقوم النادي بعقد العديد من المحاضرات وورش العمل في مواضيع علمية وبحثية مختلفة يقدمها عدد من الباحثين من كليات والمراكز البحثية والجامعات الأردنية المختلفة بمعدّل أربعة أنشطة على الأقل في كل فصل دراسي تستهدف تبسيط مفاهيم البحث العلمي لدى الطالب واطلاعه على أهم المستجدات البحثية العالمية.
وبلغ عدد المستفيدين من هذه الأنشطة 671 طالبًا وطالبة منهم 165 إنضم إلى 62 مشروع بحث، ويفخر النادي بأهم إنجازات الطلبة المشاركين حيث تم نشر 12 ورقة بحثية في مجلات علمية مرموقة.
وحصل النادي مؤخرا على الدرع الذهبي في مسابقة التطوع الأردنية في المجال التعليمي ويشمل: التعليم المدرسي - التعليم الجامعي - البحث العلمي، تعد هذه المسابقة الأكبر من نوعها في الأردن، فهي مسابقة وطنيةٌ تهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال التطوعيّة، وتكريم المتميّز منها، وخلق بيئة تنافسية تساهم في تحفيز ونشر ثقافة التطوع في المجتمع الأردني، بتنظيم مشترك من وزارة الشباب ومنصة نوى إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد وبرنامجها للتطوع (منصة نحن) ومؤسسة بادر وساهم، وبشراكة استراتيجية مع منظمة اليونسيف.
تطلب الكثير للوصول إلى هنا ولكن بالعمل المميز مع الأعضاء القائمين على نادي البحث العلمي؛ نتمنى أن يتخرج كل طلاب كلية الصيدلة وهم على معرفة بأهمية التجربة البحثية. (الرأي) .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/17 الساعة 00:26