مونديال 2026 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جاهات واعراس وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين مجتمع أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مستثمرون شهادة الموقف أحزاب مناسبات جامعات بنوك وشركات خليجيات مغاربيات دين اخبار خفيفة ثقافة رياضة سياحة صحة وأسرة تكنولوجيا طقس اليوم

تحويل امرأة حامل مصابة بانفلونزا الخنازير من مستشفى الكرك إلى البشير

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزير الصحة,مستشفى البشير
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - حوّل مستشفى الكرك اليوم سيدة حامل إلى مستشفى البشير بعد اكتشاف اصابتها بانفلونزا الخنازير، وفق ما علمت مدار الساعة.

وعلى الفور، قامت كوادر البشير باجراء عملية ولادة للسيدة والحامل في شهرها 36 لحماية المولاد.

ووفق مصدر في المستشفى تحدث لمدار الساعة فان المولاد بصحة جيدة، فيما وضعت والدته تحت الرقابة.

وكان أعلن وزير الصحة ، سعد جابر، الجمعة، ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس "إتش1 إن1" المعروف باسم "انفلونزا الخنازير".

وأوضح جابر، "معظم الحالات المصابة غادرت المستشفى، ولم يبق سوى بضع حالات في مستشفيات الرزقاء والبشير والكرك الحكومي.

وتابع "الحالات لم تتجاوز الحد العادي، الوضع تحت السيطرة، ولم نصل إلى مرحلة القلق، وندعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر".

وأضاف "العلاج متوفر وجميع مستشفيات الوزارة والقطاع الصحي بأكمله في حالة طوارئ".

وأوضح جابر، "المرض لم يعد إلينا، إنما لم يخرج، وأصبح متوطن في الأردن والمنطقة، وسوف يظهر سنوياً".


مدار الساعة ـ