انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طقس العرب.. في سقطة جديدة: أين المنخفض الجوي؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/13 الساعة 00:42
حجم الخط

مدار الساعة - يحق للمواطنين أن يسألوا "طقس العرب" عن المنخفض الذي لم يأتِ إلا هواءً جافاً، مع أمطار خفيفة فقط.

طقس العرب أمطرنا بيانات طيلة الايام الماضية عن منخفض من الدرجة الثانية يقترب من البلاد، مصحوبا بأمطار عنيفة في مناطق الوسط والشمال.

ومثلما بلعنا الطعم، وفق قول الزميل أسامة الرنتيسي، بلعت أمانة عمان كعادتها هذه الايام، وأعلنت حالة الطوارئ المتوسطة وقصوى امطار اعتبارا من عصر الخميس وفق النشرات الصادرة عن دائرة الارصاد والتي يتوقع أن تكون غزيرة ببعض المناطق.

موقع طقس العرب في اخر بياناته قال إن المنخفض الجوي يتواجد حالياً الى الغرب من تركيا الا انه قد تراجع الى الدرجة الأولى وهي الدرجة الاضعف وفق مقياس شدة المنخفضات الجوية.

وأضاف الموقع في بيان حمل عنوان “أين المنخفض الجوي؟” أن التوقعات بهطول الامطار مساء الخميس في العاصمة عمان لم تصب، في حين ما زالت الفرصة واردة لهطول بعض الامطار فيها وسائر مناطق شمال ووسط المملكة في ساعات هذه الليلة.

وأوضح أن تراجع تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة اذ يُتوقع ان يُصبح مُجرد امتداد لمنخفض جوي بحيث تسود اجواء باردة مع هبوب رياح نشطة مع تراجع فرص الامطار بشكل واضح.

إقرأ أيضاً: سقطة لـ طقس العرب : لماذا لم تثلج

مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/13 الساعة 00:42