انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

دوري المناصير.. إلى متى البقاء؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/31 الساعة 23:16
مدار الساعة,الاردن,عمان,الصريح,الرمثا,سحاب,الملك عبدالله الثاني,الأردن,

مدار الساعة – رغم تقدير الوسط الرياضي لدعم ورعاية مجموعة المناصير لدوري المحترفين (المناصير) لكرة القدم، والتي لولاها، لما كان هناك دوري.

من له راي آخر، عليه ان يقول من هي الشركات الداعمة للأندية وقبلها الاتحاد، وكم قيمة الدعم.

هذه ليست دعاية لمجموعة المناصير، وليست انتقاداً للشركات الوطنية الأُخرى، بقدر ما هي انتقاد للأندية والاتحاد بعد ان اقحم الطرفان كرة القدم الاردنية بالاحتراف، دون دراسة كافية، وان كان لا بد من الاحتراف، فكيف يمكن الاجابة على الأسئلة الآتية؟

- هل للبطولات المحلية للأندية مردود فني وجماهيري ومادي ؟

- ما هي النتائج التي حققتها الاندية على الصعيد الخارجي، وتحديداً في كأس الاتحاد ودوري ابطال آسيا؟

- ما ثمار البطولات المحلية وفي مقدمتها دوري المحترفين على المنتخب الوطني؟

-ماهي المكتسبات التي جناها اتحاد كرة القدم والاندية من الاحتراف،اذا ما علمنا ان الطرفين يمران في ضائقة مالية، وان العمل الاداري شأنه العمل الفني، وطرق التنظيم تتقاطع في المسابقات واستحقاقات المنتخب والاندية،دون ان يكون هناك استراتيجية ينتظرها الوسط
تنبىء باعادة اللعبة الى موقعها الطبيعي، وحتى ما قبل الاحتراف، اضافة الى ما يحدث في اروقة الاتحاد والاندية ما يشير الى التصحيح في هذه الجوانب جميعها؟.

ماذا عن الدوري ؟

مع الاسبوع السابع عشر من الدوري فإن الفرق الطامحة باللقب ما تزال تلعب دور التفريط بالفرص التي تؤهلها للتفرد بالصدارة، وبفارق يضمن لها الراحة دون ان تكون جميعها تحت الضغط، وهذا يؤكد ان المستوى الفني غائب لجميع الفرق دون استثناء.

فالمتصدر الجزيرة عاد أمس لموقعه بفوزه على البقعة 3-1 في مواجهة .على ستاد اقيمت على عمان ليصل النقطة (35) فيما منافسه الذي يحل بالمركز العاشروصل النقطة 12

على عكس هذا،تعادل الوحدات والاهلي 1-1 بعد ان تشبث الاخير بالنقطة وهو يسجل هدفه بالوقت المبدد من المباراة على ستاد الملك عبدالله وبالتالي بلغ رصيد الوحدات 34 نقطة وبالمركز الثاني فيما منافسه وصل النقطة 20 وفي المركز الثامن .

بدوره عزز منشية بني حسن رصيده بالفوز على الصريح 2-1 على ستاد الحسن رافعاً رصيده الى 30 نقطة ويحل رابعاً على الترتيب فيما تجمد رصيد الصريح عند النقطة 11 وبالمركز الأخير.

ويختتم اليوم مباريات الأسبوع بمواجهات حيث تلتقي فرق: الحسين وجاره الرمثا بذات الرصيد خامساً (23) على ستاد الحسن عند الرابعة، سحاب التاسع (13) وذات راس الحادي عشر (11) على ستاد الملك عبدالله الثاني عند السادسة والنصف، وبنفس الوقت يشهد ستاد عمان مواجهة ساخنة تجمع الفيصلي الثالث (30) وشباب الأردن السابع (21) ، فكيف تأتي النتائج وما مدى تأثيرها ؟.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/31 الساعة 23:16