انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأمم المتحدة تستنكر الهجمات ضد المتظاهرين في العراق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 22:54
العراق,مدار الساعة,الوفيات,القوات المسلحة,

مدار الساعة - استنكرت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جانين بلاسخارت، بشدة الهجمات على المتظاهرين في بغداد بالعراق.

وقالت بلاسخارت في بيان، اليوم السبت، إن قتل المتظاهرين العزل من قبل عناصر مسلحة يعتبر عملاً وحشياً ضد شعب العراق، مشددة على وجوب تحديد هويتهم وتقديمهم إلى العدالة دون تأخير.

وأضافت "تدين الأمم المتحدة بأقوى العبارات إطلاق النار على المتظاهرين العزل في وسط بغداد ليلة الجمعة، والذي ترك عدداً عالياً من الوفيات والإصابات بين المواطنين الأبرياء".

وطالبت بلاسخارت، القوات المسلحة العراقية بحماية المتظاهرين السلميين من أعمال العنف التي تقوم بها العناصر المسلحة العاملة خارج نطاق سيطرة الدولة، مؤكدة أن أعمال العنف التي تقوم بها عصابات ذات ولاء خارجي، أو بدافع سياسي، تهدف إلى تسوية النتائج ووضع العراق على مسار خطير.

وكانت جماعات مسلحة هاجمت مساء أمس الجمعة المتظاهرين في ميدان التحرير وسط بغداد، ما أدى إلى مقتل 25 شخصاً وإصابة 130 آخرين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/12/07 الساعة 22:54