انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

للتخسيس السريع للوزن قبل المناسبات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/05 الساعة 13:52
مدار الساعة,

الساعة - التخسيس السريع للوزن قبل موعد أي مناسبة ممكن، حسب اختصاصيّة التغذية والصحّة العامة لانا الزيلع*، عند اتباع النصائح الآتية:

1- التخفيف من استهلاك السكر المكرّر
يتطلّب التخسيس السريع للوزن، شطب السكرّ المكرّر من الغذاء اليومي، إذ هو يحجز مكانًا متقدّمًا على لائحة الأطعمة الرديئة، نظرًا إلى أنّه يستنزف العناصر الغذائيّة الحيويّة بالجسم، بما في ذلك الـ"مغنيسيوم" والفيتامينات "ب" و"ج" الهامّين في إنتاج الطاقة وفقدان الوزن. كما هو يعزّز زيادة الوزن، خصوصًا في الجزء الأوسط من الجسم ويعطّل تنظيم هرمون الشهية، ويدفع إلى تناول كمّ كبير من الأطعمة.

2- تجنّب تناول الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ
تختلف طبيعة الأجسام وطريقة تقبّلها للغذاء، إذ ثمة أطعمة تسبّب الانتفاخ للبعض، ولكنها لا تفعل ذلك لآخرين. ولعلّ الطريقة الأفضل هي تذوّق مجموعة الأطعمة لمعرفة تلك التي لا يهضمها الجسم.

3- حبوب الـ"البروبيوتيك"
لحبوب الـ"بروبيوتيك" فوائد عدة للصحّة العامّة عمومًا، وجهاز الهضم خصوصًا، وهي مفيدة لغرض التخسيس السريع.
تعزّز الـ"بروبيوتيك" جهاز المناعة، وتحسّن عملية الهضم وأداء الكبد وتقاوم الحساسية وتخلّص من الانتفاخ.

4- تناول الدهون الجيدة
ليست هناك أي حاجة للخوف من الدهون، ما دامت من النوع الجيّد، فهي هامّة للغاية لبشرة نضرة ولشعر لمّاع، كما تحفّز وظائف الهرمونات الطبيعية.

5- شرب كمية وافرة من الماء
لمن يشكون من الانتفاخ، يُنصح بشرب ثمانية أكواب من الماء، يوميًّا، فأكثر، فهو يساعد في رفع كفاءة وظائف الكلى ويطرد السموم. وبالمقابل، من الضروري التخفيف من شرب المشروبات الحاوية الـ"كافيين"، مع الاستعاضة عنها بالمشروبات العشبيّة، أو الماء المضاف إليه شرائح من الليمون الحامض والنعناع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/05 الساعة 13:52